البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

محمد الناصر 23-03-2015

رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر يعلن قرار تنظيم مسيرة وطنيّة دوليّة ضدّ الإرهاب

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر أنّه تقرّر تنظيم مسيرة تحت شعار « بوحدتنا ننتصر على الإرهاب » يوم الأحد القادم ضمن يوم تضامن وطني تشارك فيها كلّ  شرائح المجتمع وفئاته إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة التي وُجّهت لها الدعوة.

وأوضح في ندوة صحفية بمقر البرلمان أنّ هذه المسيرة ستضم كلّ الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وسيتولّى قيادتها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب وأنّها ستكون مفتوحة على مساندة الدول الشقيقة والصديقة.

وسيتم في برنامج هذا اليوم التضامني  تدشين نصب تذكاري بجانب متحف باردو يتضمن أسماء كل ضحايا العملية الإرهابية بباردو من قتلى وجرحى.

تصريح رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر

|

وفي إجابته عن استفسارات الصحفيين بخصوص صحة المعلومات المتعلقة باستهداف الإرهابيّين لمجلس نواب الشعب من عدمه أفاد محمد الناصر بأنّه لا يمكن التأكد من أيّ معطيات قبل استكمال الأبحاث الأمنية.

ولتأمين البرلمان بعد الحادثة الإرهابيّة قال محمد الناصر إنّه قد تم اتخاذ إجراءات وقائية ضمن خطة داخلية  لتأمين البرلمان.

وبخصوص قانون مكافحة الإرهاب جدّد رئيس المجلس التأكيد على أنّ البرلمان في انتظار مشروع القانون المذكور الذي مازال تحت أنظار الحكومة وأنّه  سينطلق في مناقشته حال إحالته عليه.

وفيما يتعلّق بصندوق مكافحة الإرهاب أوضح محمد الناصر أنّ المجلس الوطني التأسيسي كان أصدر قانونا يتعلّق بهذا الصندوق وأنّ مجلس النواب سيصدر قريبا أمرا في هذا الشأن على أن يتم تمويل الصندوق من المواطنين وتُوجّه موارده لدعم الوسائل الدفاعية للمؤسّستين الأمنية والعسكرية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa