البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المراقبة الاقتصادية قفصة2

رفع 63 مخالفة اقتصادية في قفصة في الأيام الثلاثة الأولى لشهر رمضان

تمكّنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بولاية قفصة، مند السبت الماضي، الذي وافق اليوم الاوّل من شهر رمضان، من رفع 63 مخالفة إقتصادية تتعلّق في معظمها بعدم إشهار الاسعار بالترفيع فيها، وأيضا بعدم الاستظهار بفواتير الشراء. 

وأفاد المدير الجهوي للتجارة بقفصة، سفيان زيد، مراسلة (وات) بالجهة أن سبع فرق متجوّلة للمراقبة الاقتصادية قامت منذ اليوم الاوّل لشهر الصيام وإلى حدّ اليوم ب 315 زيارة مراقبة وتفقّد لتجّار التفصيل بمختلف أرجاء الولاية، بما في ذلك الفضاءات التجارية الكبرى، والسوق المركزية بمدينة قفصة، إضافة إلى محلاّت تجارية أخرى بعدد من مناطق الولاية.

كما طالت عمليّات المراقبة لهذه الفرق تجّار الجملة حيث تم القيام، خلال نفس الفترة، بزيارة وتفقّد 25 محلاّ للبيع بالجملة.

وأضاف نفس المسؤول أن عمل هذه الفرق المتجوّلة قد تعزّز هذا العام بفريقين يضمّان أعوانا من مصالح التجارة والصحّة، ومن الامن والحرس والديوانة، وهما فريقان مكلّفان بالمراقبة الاقتصادية بالطرقات من خلال مراقبة نقل السلع عبر الطرقات.

وقام هذان الفريقان في الايام الاولى من شهر رمضان بنحو 11 عملية مراقبة وتفقد على الطرقات نتج عنها تسجيل عدد من المخالفات تهم بالخصوص عدم توفّر سندات نقل السلع .

وأكد المدير الجهوي للتجارة أن هناك حرصا على أن تشمل عمليات المراقبة الاقتصادية كل معتمديات الولاية سواء عن طريق فرق المراقبة المتجولة أو القارة .

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa