البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

9df2d618-c7ab-4eca-94bb-544de0955de3

زهير مخلوف يرفع قضيّتين لدى المحكمة الإدارية قصد إبطال قرار إعفائه من هيئة الحقيقة والكرامة وتعطيل تنفيذ القرار

 

تقدّم صباح اليوم الأثنين نائب رئيس هيئة الحقيقة والكرامة زهير مخلوف الذي أعفاه مجلس الهيئة الخميس الماضي من مهامه صلبها بقضيتين لدى المحكمة الإدارية الأولى في الأصل من أجل إبطال قرار الهيئة والثانية في الشكل من أجل تعطيل تنفيذ قرار الإعفاء.

وقال مخلوف في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء إنّ قرار الإعفاء استند إلى عدد من الفصول التي فسّرتها رئيسة الهيئة سهام بن سدرين خطأ واتّهمها بتطويع القانون من أجل إصدار قرار قمعي تعسّفي بإعفائه.

وأضاف أنّه تم التسرّع في إصدار قرار الإعفاء معتبرا أنّ ذلك يؤكد أنّ رئيسة الهيئة تعتمد الأساليب الانتقامية تجاه كلّ من يوجّه إليها بالنقد.

يذكر أنّ مجلس هيئة الحقيقة والكرامة قرّرت يوم الخميس الماضي إعفاء زهير مخلوف من عضوية الهيئة بسبب خرقه الفصول 31 و33 و37 من القانون الأساسي عدد 53 المتعلق بإرساء العدالة الانتقالية وتنظيمها.

وكان مخلوف بعث في وقت سابق برسالة إلى رئيس مجلس نواب الشعب ضمّنها احتجاجه على عمل الهيئة واتّهم رئيستها وأعضاء آخرين بالفساد الإداري والمالي.

وفي سياق متصل انعقد يوم الجمعة الماضي اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب للنظر في الطلب الذي تقدّم به 62 نائبا لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول شبهة فساد إداري ومالي لرئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين. وقد طلب أعضاء المكتب الاطلاع على كافة الوثائق واتخاذ القرار في اجتماع مكتب المجلس المقبل حسب بلاغ صادر عن المجلس.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa