البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سفيرة بريطانيا في تونس

سفيرة بريطانيا في تونس تتطلع على مدى جاهزية ولاية توزر لاستقبال المستثمرين والسياح

اطّلعت سفيرة بريطانيا في تونس لويز دي سوزا التي تؤدي زيارة ميدانية لعدد من ولايات الجنوب التونسي على الفرص التي توفرها ولاية توزر للمستثمرين والسياح البريطانيين وذلك خلال جلسة عمل جمعتها الاثنين 10 ديسمبر 2018 بوالي توزر صالح المطيراوي.

وأوضحت السفيرة أن زيارتها تهدف إلى التعرف عن الوضع الأمني والاقتصادي عن قرب، لتتولى شرح إمكانيات هذه الولاية لحكومتها وللمستثمرين والسياح.

كما تحدثت السفيرة البريطانية عن فرص تصدير المنتوجات الفلاحية التونسية نحو الأسواق البريطانية وخاصة التمور التونسية ذات الجودة العالية والمتميزّة بمحافظتها على خصوصياتها البيولوجية، ملاحظة أن ترويج هذه المنتوجات يتطلب شرحا من المصدرين التونسيين وتعريفا بمنتوجهم.

وبخصوص رفع الحصار عن الوجهة السياحية بالجنوب التونسي باعتبارها مصنّفة لدى بعض البلدان الأوروبية منطقة حمراء، بيّنت أن هذا التصنيف يرجع أساسا إلى وجود مناطق عسكرية محجرة : 

|

والي توزر صالح المطيراوي أكد من جهته أن الزيارة تحمل بعدا سياسيا وأهمية أمنية بعد الحادثة الإرهابية التي جدت في سوسة خلال صائفة سنة 2015 وتأثيرها على توافد السائح البريطاني.

وأشار إلى تحسن ثقة البريطانيين في الوجهة السياحية التونسية ما ساهم في تضاعف عدد السياح الوافدين بأكثر من ثلاث مرات ليصل إلى 324 بالمئة بين سنتي 2017 و2018، مع احتمال تطور العدد في سنة 2019 نظرا لشغف البريطانيين بتونس : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa