البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

2014_12_14_13_19_27_811

سيارات ليبية لم تتمكن من عبور معبر رأس جدير وهدوء حذر في بن قردان

وصل امس الثلاثاء جثامين الشهداء من أصيلي معتمدية بن قردان الى المستشفى الجهوي بمدنين على أن يتم دفنهم الأربعاء بمقبرة جماعية تخصص لهم وحدهم.

وينتظر أن يتم وضع نصب تذكاري لهؤلاء الشهداء بعد أن وقعت استشارة عائلاتهم وموافقتها على ذلك حسب ما صرح به الناشط الحقوقي مصطفى عبد الكبير.

ومع حلول موعد حظر التجول امس (السابعة مساء إلى حدود الخامسة صباحا) لم تتمكن عدة سيارات ليبية من الوصول إلى معبر رأس جدير لمغادرة التراب التونسي ليبقى عدد هام منها رابضا بالطريق الرابطة بين بن قردان وجرجيس.

وأكد مصدر أمني بالمعبر أن الحركة تتوقف ليلا تنفيذا لقرار حظر التجول.

وذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء أن هدوءا حذرا خيم على مدينة بن قردان مع حلول موعد حظر التجول إذ خلت الشوارع من المواطنين فيما تواصل حضور الوحدات الامنية والعسكرية بكل تشكيلاتها وسط المدينة وفي مداخلها.

وحسب مصادر أمنية مطلعة كانت التحركات الأمنية والعسكرية على أشدها لاسيما في ملاحقة الإرهابيين الفارين الذين يشتبه في تحصنهم في منازل أغلبها مهجورة خاصة الموجودة في محيط الثكنة العسكرية بجلال من معتمدية بن قردان (ولاية مدنين).

ورافق هذه العمليات صباحا إطلاق نار وتمشيط للمروحيات العسكرية انتهت حسب مصدر أمني، بالقبض على 16 عنصرا مشتبها به دون تأكيد سقوط قتلى من الإرهابيين.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي، كان أكد ف القبض الثلاثاء على 16 مشتبها به وتسليمهم لمنطقة الحرس الوطني ببن قردان للتحري معهم.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa