البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سيدي بوزيد

سيدي بوزيد: أكثر من 2137 عملية تدخل نفذها فضاء المبادرة في 2019 لفائدة أصحاب أفكار المشاريع وبعث المؤسسات بالجهة

بيّن، رئيس فضاء المبادرة بالوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بسيدي بوزيد نور الدين الميساوي، في تصريح لـ(وات)، أن فضاء المبادرة قام بأكثر من 2137 عملية تدخل خلال سنة 2019 لفائدة أصحاب أفكار المشاريع وبعث المؤسسات.
وأشار، إلى أن التدخلات شملت 700 حصة إعلام لفائدة أصحاب نوايا بعث المشاريع و60 منتفعا بآلية « رتب مراحل مشروعك » و174 منتفعا بالطريقة النموذجية للبحث عن أفكار جديدة للمبادرة و98 منتفعا في دورات بعث المؤسسات وتكوين الباعثين، وتمكين 46 باعثا من منح المرافقة التي تصل قيمتها الى 100 دينار بالنسبة لغير حاملي الشهادات العليا و150 دينار بالنسبة لأصحاب الشهائد، الى جانب متابعة تمويل 106مشروعا بعد الإنجاز بدعم من هياكل التمويل.
وبلغت زيارات الاحاطة ومرافقة المنتصبين 953 زيارة، كما قام فضاء المبادرة باعداد دراسات فنيّة واقتصادية للراغبين في بعث المشاريع والاحاطة بالباعثين ومرافقتهم في مختلف مراحل انجاز مشاريعهم.
وقد أكد الميساوي على ضرورة تدعيم الشراكة اللامركزية والعمل مع مختلف الهياكل في إطار وفاق جهوي وفي تكامل مع مختلف هياكل المساندة والسهر على حسن تأطير المشاريع.
كما اقترح، إحداث صندوق جهوي لتمويل أفكار المشاريع في إطار سياسة اللامركزية والعمل على اعداد بنك افكار المشاريع ووضعه على ذمة اصحاب المبادرات، بالإضافة الى مراجعة الدراسات القطاعية الجديدة واستغلالها الاستغلال الامثل لتشخيص أفكار المشاريع وتثمين موارد الجهة والعمل على توفير المناخ الملائم للمستثمرين.
ويشار الى أن فضاء المبادرة كان قد انطلق في نشاطه بسيدي بوزيد منذ جانفي 2015، ويهدف الى تنشيط العمل المستقل ودفع المبادرة الخاصة عبر مجموعة من الاليات.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa