البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

08012015_hbib_sid

سيدي بوزيد: الحبيب الصيد يؤكد أنّ الوضع المزري بمنطقة السعيدة يستوجب تدخلا عاجلا

وصف رئيس الحكومة الحبيب الصيد الوضع في منطقة السعيدة بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد بالمزري مؤكدا أنّه يستوجب تدخلا عاجلا في أقرب الآجال.

وأفاد الصيد بأنّ زيارته إلى منطقة الغابة السوداء بنفس المعتمدية تندرج في اطار البرنامج الذي أعلن عنه سابقا والمتعلق بالاطلاع عن كثب على مشاغل المواطنين في مختلف الجهات وخاصة منها المناطق الداخلية.

وقد أدى رئيس الحكومة صباح اليوم الثلاثاء رفقة وزير الصحة سعيد العائدي زيارة تفقدية إلى المدرسة الابتدائية الغابة السوداء للوقوف عند ظروف عمل المدرسين وأهم مشاغلهم.

كما أدى زيارة الى منزل التلميذة التي توفّيت مؤخرا بعد إصابتها بفيروس الالتهاب الكبدي. واستمع إلى والديها اللذين عبّرا عن استيائهما من الظروف الصحية والمعاشية التي تسبّبت في وفاة ابنتهما مطالبين بإيلاء مزيد من العناية للمنظومة الصحية بالجهة وظروف الدراسة.

وتوجه الصيد كذلك إلى مركز الصحة الأساسية بمنطقة السعيدة أين استمع إلى مقترحات الأهالي بشأن تطوير المركز إلى مستشفى لاستقبال المرضى وتوفير الرعاية اللاّزمة وبعث قسم استعجالي إلى جانب توفير سيارة اسعاف وطبيب قار.

وتقدّم عدد من أبناء المنطقة الى رئيس الحكومة بعديد المطالب المتعلقة بتحسين الوضع الصحي والبنية التحتية من طرقات وجسور لحماية المدينة من الفيضانات وإيجاد حلّ لمشكلة تنامي معضلة البطالة وغياب موارد الرزق  وتحويل السعيدة إلى منطقة بلدية فضلا عن توفير الكهرباء والماء الصالح للشراب.

تجدر الاشارة إلى أنّ مسيرة احتجاجية تم الاعلان عنها سابقا انطلقت اليوم الثلاثاء من أمام المدرسة الاعدادية بوسط مدينة السعيدة شارك فيها عدد من أهالي المنطقة احتجاجا على تردّي الوضع الصحي بالخصوص.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa