البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الهيئة الفرعية للانتخابات بوزيد

سيدي بوزيد : القائمة المستقلة الوفاق المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية بسوق الجديد تقدم برنامجها الانتخابي

تواصلت الاثنين 13 ماي 2019 الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات البلدية الجزئية بدائرة السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، إذ نظمت قائمة الوفاق المستقلة، إثر المغرب، حملة لتوزيع مطويات البرنامج الانتخابي والتعريف بأعضاء القائمة بمقاهي المنطقة.

وبين رئيس قائمة الوفاق منجي سعيدي في تصريح لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة أن الهدف الأساسي للقائمة يتمثل في تكريس الحكم المحلي والتشاركية واللامركزية بمدينة سوق الجديد الناشئة من خلال الإلتزام بمبدإ التوافق الهادف الذي يخدم المصلحة العامة.

وأشار إلى أن البرنامج الانتخابي لقائمته يشمل تعزيز جهود النظافة بمدينة السوق الجديد وايجاد حل للمصب البلدي والعمل في مجال الفلاحة والموارد المائية على انشاء آبار عميقة للتزود بالماء الصالح للشراب للمناطق العطشى، وذلك بالتعاون مع المصالح المختصة فضلا عن الحرص على تزويد المنطقة الحضرية بالسوق الجديد بالماء الصالح للشراب.

كما ينص البرنامج الانتخابي لهذه القائمة، في مجال التجهيز والاسكان على تهيئة مدخل مدينة سوق الجديد على مستوى الطريق الجهوية 83 وتهيئة المدينة من حيث البنية الأساسية والانارة بالتنسيق مع وكالة التهذيب العمراني ومصالح التجهيز وتنوير المجمعات السكنية بكامل عمادات السوق الجديد، فضلا عن العمل في مجال البيئة والتنمية المستدامة على متابعة وتفعيل الدراسة الخاصة بشبكة التطهير وحماية المدينة من الفيضانات.

كما يتضمن برنامج قائمة الوفاق في مجال الثقافة والمحافظة على التراث والشباب والرياضة تفعيل مشروع بناء دار الثقافة وتوفير فضاءات ترفيهية ورياضية للشباب. وينص في ما يتعلق بقطاع الصحة على تطوير مركز الصحة الاساسية والتدخل الدوري لصيانة المستوصفات وتنظيف محيطها والحث على بعث نادي للبيئة.

ويشمل البرنامج كذلك قطاعات التربية حيث ينص على صيانة المؤسسات التربوية والادارية والخدماتية وإحداث دار للخدمات والتشجيع على فتح فرع بنكي وبعث شباك موحد للخدمات فضلا عن توفير فضاء لسوق الخضر ولسوق الدواب، كوعود في مجال قطاع التجارة.

وأضاف منجي سعيدي أن أعضاء القائمة كثفوا أنشطتهم، تزامنا مع دخول الحملة أسبوعها الثاني، من خلال الاتصال المباشر بالمواطنين في منازلهم أو بالأسواق الأسبوعية والساحات العمومية وأيضا من خلال الاجتماعات العامة والمسامرات الليليّة.

ويشار إلى أن 10 قائمات ترشّحت للانتخابات البلديّة الجزئية بدائرة السوق الجديد لتتنافس من أجل 18 مقعدا، ومنها 3 قائمات حزبيّة، وهي « حركة النهضة » و »التيار الديموقراطي » و »حزب حركة تحيا تونس »، و7 قائمات أخرى مستقلّة وهي « معا من أجل السوق الجديد » و »الوفاء » و »أحبك يا شعب » و »الريحان » و »الوفاق » و »العهد » و »المستقبل ».

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين بالدائرة الانتخابية بالسوق الجديد 13361 ناخب، موزعين على 19 مركز اقتراع و30 مكتب اقتراع، مع الإشارة الى أنه تم حل المجلس البلدي بالسوق الجديد، إثر تقديم 11 مستشارا بلديا لاستقالتهم خلال شهر فيفري الماضي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa