البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المرأة الريفية_تحديات وانتظارات_دار الشباب بالمكناسي_اليوم العالمي للمرأة

سيدي بوزيد: تظاهرة تنشيطية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في المكناسي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق لـ8 مارس من كلّ سنة، انتظمت، اليوم الأربعاء، في مركز تكوين الفتاة الريفية بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد، تظاهرة تنشيطية بعنوان « المرأة الريفية التحديات والانتظارات »، وذلك ببادرة من دار الشباب بالمنطقة.

وأوضح المنسق الإعلامي لهذه التظاهرة، صلاح اللافي، أنّ « البرنامج انطلق بتنشيط إذاعي، ومعرض لمنتجات مركز تكوين الفتاة الريفية، ومنبر حوار اهتم بـ »مشاغل المرأة الريفية وآفاق التشغيل » تطرّق فيه المشاركون إلى أهم المشاكل التي تمسّ المرأة العاملة في القطاع الفلاحي، إلى جانب الصعوبات التي تعترض الفتيات إثر تلقيهن التكوين في مجال بعث المشاريع الخاصة الصغرى والمتوسطة والذي يرمي إلى تشجيعهن على المبادرة ».

وأضاف أنّه تم استعراض مختلف آليات التكوين والتشغيل، على غرار برنامج « فرصتي »، و »عقد الكرامة »، وكيفية الانتصاب للحساب الخاص في مجال الفلاحة بهدف إرشاد النساء الحاضرات إلى طرق الانتفاع والحصول على مورد رزق قار ».

و تضمن برنامج التظاهرة تقديم فقرات حول التوقّي من الحوادث المنزلية للنساء المشاركات في التظاهرة من طرف فريق مختص من الحماية المدنية، إلى جانب تنظيم عدد من الورشات على غرار ورشة التزويق على الخشب وورشة الألعاب الخارجية.

يشار إلى أنّ التظاهرة انتظمت بمشاركة المكتب المحلي للتشغيل والعمل المستقل بالمكناسي وإدارة الانتاج الفلاحي وجمعية التنمية المستدامة والتعمير وجمعية آفاق للإدماج المهني للشباب بالمكناسي.

|

المرأة الريفية تحديات وانتظارات_دار الشباب بالمكناسي_اليوم العالمي للمرأةالمرأة الريفية تحديات وانتظارات_دار الشباب بالمكناسي اليوم العالمي للمرأة

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa