البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

منزل بوزيان

سيدي بوزيد: نحو وضع التصوّرات القانونية لإعادة هيكلة الضيعات الدولية بمنزل بوزيان

قال كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد، « إنّ اجتماعا سيعقد الأسبوع المقبل تحت إشراف والي سيدي بوزيد وبحضور مختلف الأطراف المعنية وممثلي أهالي منزل بوزيان لوضع التصورات القانونية والإدارية الممكنة لإعادة هيكلة الضيعات الدّولية الفلاحية الواقعة في الجهة، حسب ما أكدته وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها الأربعاء.

وبيّن كاتب الدولة لدى إشرافه، الأربعاء بتونس، على جلسة عمل حضرها والي سيدي بوزيد وعدد من ممثلي أهالي منزل بوزيانّ، « أنّ الأمر يتعلق بوضع تصوّر واضح لمسالك التمويل وتعصير طرق الإنتاج والتوزيع، ودراسة إمكانية إحداث وحدة تعاضدية لفائدة أهالي بوزيان وذلك بغاية توفير مواطن الشغل لهم في أسرع الأوقات ».

وقال إنّ « حاجتنا اليوم تكمن بالأساس في إعمار الأرض وتشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب العاطل عن العمل ». وأكد أنّ الهدف المرسوم يتمثل في إرساء مناخ اجتماعي إيجابي في منزل بوزيان، مشيرا إلى أنّ حكومة الوحدة الوطنية ساعية بكلّ جدية إلى حلحلة الأوضاع بالجهة.

وأعلن أنّ مشروعا فلاحيا مختصا في إنتاج وتصدير زيت الزيتون سينفّذ قريبا في الجهة من قبل مستثمر تونسي وسيوفّر فرصة تشغيل للعديد من الإطارات العليا و44 عاملا مختصّا خلال العامين الأولين، إلى جانب تشغيل عدد هام من العمال الموسميين، مع إمكانية مضاعفة هذه التقديرات.

كما خُصّصت الجلسة للنظر في وضعية بعض الضيعات الدّولية الفلاحية وبشكل خاص ضيعات « الاعتزاز1″ و » الاعتزاز 2″ و « الاعتزاز 3″ والوحدة الإنتاجية « العمران » وضرورة البحث عن حلول سريعة لأوضاعها حتّى يمكن توفير فرص عمل صلب هذه الضيعات لأصحاب الشهائد العليا المعطلين، وفق الصيغ القانونية وبالرجوع إلى خصوصية الوضعية التنموية بالجهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa