البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سيدي بوزيد_نظافة

سيدي بوزيد: وزارة المرأة حريصة على معالجة ملف تنقّل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي

أفاد المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة في سيدي بوزيد نوفل عمامي اليوم الخميس، أنّ وزارة المرأة « حريصة على معالجة ملف تنقل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي، حيث أبرمت اتفاقية مع وزارة النقل بهذا الخصوص، إلاّ أنّها مازالت لم تفعل بعد »، وأشار إلى أنّ « الواقع في سيدي بوزيد يفرض على المرأة، العمل في الضيعات الفلاحية، وهي ظاهرة منتشرة بكثرة في عدة معتمديات ».

كما ذكر أنّه تم « للحدّ من أخطار التنقل والعمل في الضيعات الفلاحية، إعداد برنامج التمكين الاقتصادي والدعم الاقتصادي للمرأة الريفية، من شأنه التقليص من هذه الظاهرة ومنح المرأة مورد رزق ».

تقرير صوتي مع مراسلة إذاعة ألفة خصخوصي

|

يذكر أنّ حادث مرور جدّ صباح اليوم الخميس على مستوى الطريق الجهوية عدد 83 الرابطة بين مدينتي المكناسي وسيدي بوزيد، تمثّل في اصطدام شاحنتين خفيفتين، إحداهما كانت تقل حوالي 25 إمرأة تعملن في المجال الفلاحي، وقد بلغ العدد النهائي للمصابين في الحادث 20 حالة تم نقل 6 منها إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، وحالة أخرى إلى المستشفى الجامعي بصفاقس.

يشار إلى أنّه من بين المصابين طفلين أحدهما تم نقله إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لتلقّي الإسعافات اللازمة، وتتمثّل أغلب الإصابات في كسور لا تكتسي خطورة كبيرة على حياة المصابين.

سيدي بوزيد: إسعاف 23 مصابا في حادث مرور بمنطقة المكناسي

حادث مرور بالمكناسي_مستشفى جهوي سيدي بوزيد_مصابين23-03-2017حادث مرور بالمكناسي_مستشفى جهوي سيدي بوزيد_مصابين23-03-2017_2حادث مرور بالمكناسي_مستشفى جهوي سيدي بوزيد_مصابين23-03-2017_3

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa