البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سيدي بوزيد 1

سيدي بوزيد: يوم تحسيسي حول مراكز المهن وإشهاد الكفاءات

احتضن المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد اليوم الثلاثاء يوما تحسيسيا حول دور مراكز المهن واشهاد الكفاءات بإشراف وزارة التعليم العالي وبمشاركة ممثّلين عن عدد من الإدارات الجهوية وهياكل المساندة والطلبة والباحثين بمختلف المؤسسات الجامعية بالجهة والمجتمع المدني.

وبيّن مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد عبد العزيز الغربي في تصريح لمراسل (وات)، أنّ هذه التظاهرة « تأتي في إطار سلسلة من الحلقات التحسيسية التي انطلقت منذ بداية شهر فيفري بأغلب ولايات الجمهورية للتعريف بمراكز المهن وإشهاد الكفاءات ».

وأشار إلى أنّ الهدف من إحداث مراكز المهن التي تكون في الغالب بالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية « مساعدة الطلبة، وتكوينهم من خلال تخصيص العديد من الآليات التي تمكّنهم من عدد من المهارات الإضافية للانتفاع بها أثناء البحث عن الشغل ».

وتضمن برنامج التظاهرة العديد من المداخلات حول دور وأنشطة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات ونقاش حول إحداث المؤسسات الخاصة، إلى جانب ثلاث ورشات اهتمت بتقنيات البحث عن العمل والمبادرة في الاقتصاد التضامني والاجتماعي وإشهاد الكفاءات.

وتم بالمناسبة إثارة العديد من النقاط المتعلقة بضعف النسيج الصناعي بسيدي بوزيد، الأمر الذي أثّر سلبا في نسبة تشغيل المتخرّجين من المؤسسات الجامعية، إلى جانب غموض وضعف جدوى الآليات المخصّصة للباحثين عن الشغل، وعدم التعريف بدور مراكز المهن وإشهاد الكفاءات.

كما دعا المتدخلون من الطلبة إلى تسهيل إجراءات البحث عن الشغل أو الانتصاب للحساب الخاص والتعريف بحاجيات سوق الشغل من اليد العمل، والعمل على إيجاد موازنة بين طلبات سوق الشغل واختصاصات التكوين بالمؤسسات الجامعية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa