البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المكناسي

سيدي بوزيد: يوم تنشيطي بالمكناسي تحت شعار « من أجل التمكين لبنات التكوين »

تحت شعار « من أجل التمكين لبنات التكوين »، نظّمت، اليوم الخميس، دار الشباب بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد يوما تنشيطيا مفتوحا بمركز التكوين المهني للفتاة الريفية، وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمراة.
وبيّن منسق التظاهرة، صلاح اللافي، في تصريح لمراسلة (وكالة تونس افريقيا للانباء ) بالجهة، أن هذا النشاط يتنزل في إطار مزيد الاحاطة بالفتيات اللاتي يتلقين تكوينا في مركز الفتاة الريفية، ويهدف إلى تبسيط مختلف الاجراءات المتخذة من الدولة لصالح المرأة لفائدتهن.
وذكر اللافي أن اليوم التنشيطي تضمن عددا من الفقرات تمثلت في مداخلة من ممثلة المندوبية الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة بسيدي بوزيد، هادية قاسمي، التي قدمت للفتيات البرنامج الوطني لدفع المبادرة النسائية والاقتصادية لسنة 2016-2020 « رائدة »، كما قدم مكتب التشغيل والعمل المستقل مختلف الاليات التي على ذمة المتخرجات من مركز التكوين.
وتمحورت مداخلة خلية الصحة الانجابية حول السلوكات المحفوفة بالمخاطر واضرار الادمان، فيما شاركت فرقة الحماية المدنية بتقديم طرق استعمال قوارير الاطفاء وتبسيطها لفائدة المتكونات اللاتي يفرض عليهن استعمالها مستقبلا عند احداث مشاريعهن، وفق ذات المصدر.
وشارك في تنظيم هذا اليوم التنشيطي فرقة الحماية المدنية وخلية الصحة الانجابية ومكتب التشغيل والعمل المستقل بالمكناسي، اضافة الى المندوبية الجهوية للمراة والاسرة والطفولة وكبار السن بسيدي بوزيد، وقد تضمن فقرات موسيقية من اعداد نادي الموسيقى بدار الشباب بالمكناسي لفائدة فتيات المركز.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa