البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

انقطاع الماء الصالح للشراب

سيدي بوزيد : انقطاع الماء الصالح للشراب عن أكثر من 600 عائلة منذ أسبوعين

عبر عدد من اهالي معتمدية سوق الجديد  وتحديدا مناطق غريويس والقصيرة وسقدال عن تذمرهم من انقطاع الماء الصالح للشراب منذ اكثر من اسبوعين  وذلك خلال وقفات احتجاجية انتظمت امام المدارس الابتدائية  ومركز الصحة الاساسية بالجهة.

واشار المحتجون الى ان  اكثر من 600 عائلة  أى حوالي 3 الاف ساكن   و4 مدارس ابتدائية  ومركزين للصحة الاساسية حرموا من التزود بالماء الصالح للشراب بعد انقطاعه دون  سابق اعلام من هيئة المجمع المائي بغريويس 1.

وطالبوا المسوولين الجهويين والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدى بوزيد بالتدخل السريع لحل هذا الاشكال وعدم الاكتفاء بالصمت والحلول الموقتة على حد تعبيرهم : 

|

وذكر رئيس المجمع المائي بالمنطقة نور الدين مصباحي ان الاشكال يتعلق بعجز هيئة المجمع خلاص فاتورة الكهرباء التي بلغت قيمتها 2200 دينار  بينما لم تتمكن الجمعية سوى من توفير 800 دينار.

وتطرق الى الاستغلال العشوائي للشبكة  وارتفاع معدل الاعتداءات على عليها  مشيرا الى ان  الشبكة تقادمت واصبحت في حاجة ملحة الى التدخل حيث وقع تثبيتها منذ 20 سنة.

ومن جهته عبر المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسيدى بوزيد محمد احمدي عن استعداد الادارة للتدخل وارجاع الماء  بعد خلاص نصف قيمة الفاتورة مشيرا الى  وجود برنامج لاعادة تجديد الشبكة المائية.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa