البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

إمتحان ختم التعليم الاساسي

اذاعة قفصة تواكب انطلاق امتحان شهادة ختم التعليم الاساسي العام والتقني من ولايتي قبلي و سيدي بوزيد

شرع، في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين 24 جوان 2019 26 ألف و464 تلميذا في اجتياز الاختبارات الكتابية لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام، كما انطلق 326 تلميذا في اجتياز الاختبارات الكتابية لامتحان ختم شهادة التعليم الأساسي التقني وذلك ب 232 مركز اختبار موزعة على مختلف أنحاء البلاد.

وتسجل هذه الدورة، حسب ما أفاد به لوكالة تونس افريقيا للانباء صباح اليوم مدير عام الامتحانات عمر الولباني، تراجعا بنحو 4 آلاف مترشح على مستوى عدد المترشحين مقارنة بالدورة السابقة التي ترشح لاجتيازها 30 ألفا و553 تلميذا مؤكدا أن الحصول على معدل 15 من 20 يفتح الباب أمام المترشح للتناظر على المقاعد المتاحة هذه السنة وعددها 3125 مقعدا.

وشدد الولباني على أن الحصول على معدل 15 من 20 لايخول للمترشح الإلتحاق آليا بالمعهد النموذجي وإنما طاقة الاستيعاب بالمؤسسة التربوية النموذجية هي التي تحدد فعليا المعدل الأدنى للالتحاق بها.

ففي ولاية قبلي تقدم 481 مترشحا ومترشحة لاجتياز مناظرة ختم التعليم الاساسي العام والتقني.

وسيجرى المناظرة الاختيارية 454 تلميذا وتلميذة في التعليم الاساسي العام و27 في التعليم التقني، وفق ما اكده المندوب الجهوي للتربية بقبلي كمال بالزاوية : 

|

بولاية سيدي بوزيد انطلقت اليوم ب7 مراكز امتحانات شهادة ختم التعليم الاساسي وقد تقدم لاجتياز هذه المناظرة اكثر من 700 تلميذ وتلميذة.

حسين العكرمي المندوب الجهوي للترية بسيدي بوزيد يفيد : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa