البث الحي

الاخبار : متفرقات

CACHE_660X660_ANALOG_MEDIUM_8024101

شركة تونسية تصنع نموذج طائرة برمائية باربعة مقاعد

كشف صاحب شركة  » ايفادا آر كرافت » المختصة في صناعة وتوزيع الطائرات الخفيفة فريد الكامل أن الشركة بصدد صنع نموذج من طائرة خفيفة برمائية تونسية ذات أربع مقاعد تخطط للشروع في تسويقها تجاريا مطلع سنة 2017.

وقال الكامل في بلاغ نشرته الشركة وتلقت وكالة تونس افريقيا للانباء نسخة منه  أن تصنيع النموذج التجريبي تقدم بنسبة 50 بالمائة على ان يكون الانطلاق في تصنيعها مع موفى سنة 2016 بعد خضوعها الى سلسة اختبارات طيران بالولايات المتحدة الامريكية والحصول على شهادة المطابقة الامريكية.

وتخطط الشركة الكائنة بمنطقة البورجين (سوسة) لاحتلال موقع هام بين مصنعي الطائرات الخفيفة وتوقيع عقود تصدير زهاء 100 طائرة خلال سنة 2017 علما وان هذه الطائرة ستوجه في مرحلة اولي الى الاسواق الامريكية والكندية والاسترالية قبل تعميمها على بقية الاسواق.

وجهزت الطائرة بغرفة تحكّم متكاملة تضمّ 3 شاشات ذات 10 بوصات مع خاصّية الطّيران الآلي ووحدة التّتبّع عبر الاقمار الصناعية إلى جانب منبّه خاصّ ومظلّة هبوط مدمجة مؤكدا ان الطائرة قادرة على قطع مسافة 1600 كلم بسرعة 240 كلم في الساعة والتحليق على علو مرتفع والهبوط على اليابسة والماء والثلج.

واسس فريد الكامل سنة 2007 بمعية شقيقه شركة « افيوناف » التي نجحت في وقت سابق في تصنيع نوعين من الطائرات الخفيفة بمقعدين وتصدير 34 طائرة من الحجم الخفيف نحو 30 بلدا وذلك بعد ان حازت هذه الطائرات تونسية الصنع على اعجاب الحرفاء لاسيما بالسوق الاوروبية والشرق اوسطية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa