البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عودة انتاج الفسفاط المتلوي

شركة فسفاط قفصة تنفي إقامة أسلاك شائكة على وحدات الإنتاج ووزارة الدفاع الوطني تؤكد الإعداد لتنفيذ القرار الرئاسي

نفى رئيس دائرة الاتصال بشركة فسفاط قفصة علي هوشاتي، في تصريح لإذاعة قفصة، خبر إقامة الجيش الوطني، صباح اليوم، أسلاكا شائكة أمام وحدات استخراج الفسفاط وإنتاجها التابعة إلى شركة فسفاط قفصة.

|

من جانبه، أكّد محمد بركوس كاتب عام النقابة الأساسية لعمّال مقطع كاف الشفاير بمعتمدية المتلوّي أنّه تمّ اليوم الأأربعاء تسييج الجسر القدّام أو ما يُعرف بالوزّانة المحاذية المقطع، ضمن إجراءات لحماية شركة فسفاط قفصة مقتنياتها الجديدة.

|

في سياق متّصل، أكّد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العقيد بلحسن الوسلاتي، أنّ الجيش الوطني سيقوم بتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المتعلقة بتكليف المؤسسة العسكرية بحماية المنشآت الإنتاجية، مشيرا إلى أنّ الوزارة بصدد مواصلة التنسيق مع وزارة الداخلية والجهات المعنية بخصوص آليات وإجراءات تنفيذ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية اليوم.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أعلن في الخطاب الذي توجّه به إلى الشعب التونسي اليوم بقصر المؤتمرات بالعاصمة، عن تولّي الجيش الوطذي في المستقبل حماية مناطق الإنتاج بالجمهورية التونسية، مضيفا أنّ الدولة مطالبة بحماية موارد الشعب في كلّ الجهات، على غرار الفسفاط الذي سجّل تعطيل إنتاجه خسارة قدّرت بـ 5 مليار دينار، إضافة إلى الموارد النفطية والسياحية والفلاحية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa