البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BN38617DSC_0439

شفيق صرصار يدعو المترشحين للانتخابات الرئاسية إلى القبول بالنتائج وعدم التشكيك فيها

دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار المترشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الى القبول بنتائج هذه الانتخابات وعدم التشكيك فيها والى الطعن فيها أمام القضاء.

كما دعا المترشحين خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة امس الخميس بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة  الى عدم التصريح باي نتائج والامتناع عن حرب الارقام  قبل اعلان الهيئة عن النتائج الرسمية لهذا الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وأكد على أهمية الالتزام بميثاق الشرف الذي قامت جميع الاطراف بامضائه والمتعلق بالحملة الانتخابية الرئاسية وعلى انجاح مبادئ الحملة الانتخابية  داعيا جميع الناخبين والاعلاميين الى المشاركة بكثافة في الدور الثاني من الانتخابات والى عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة.

وأفاد صرصار بأن عدد الملاحظين لهذه الانتخابات يبلغ نحو 88 الف ملاحظ بين ممثل للمرشحين وملاحظين مضيفا أن عدد ممثلي المرشحين تجاوز 59 الف ممثل من بينهم 869ر27 الف ممثل للمرشح محمد الباجي قايد السبسي و 054ر31 الف ممثل للمرشح محمد المنصف المرزوقي.

وأوضح أنه نظرا لهذا العدد الهام من الممثلين للمرشحين اتخذت الهيئة جملة من التدابير من بينها عدم السماح داخل مكاتب الاقتراع بتواجد أكثر من ممثل واحد عن المرشحين بالاضافة الى عدم السماح بتواجد ممثلي المترشحين بساحة مركز الاقتراع.

وفي جانب متصل بمكاتب الاقتراع الاستثنائية لاعتبارات امنية  أفاد شفيق صرصار بأن الهيئة قررت الترفيع في عدد هذه المكاتب ليصبح عددها 124 مكتبا مقابل 56 مكتبا خلال الدور الاول من الانتخابات الرئاسية  مشيرا الى أن هذه المكاتب موزعة على 3 ولايات وهي الكاف وجندوبة والقصرين وستفتح أبوابها يوم الاقتراع على الساعة العاشرة صباحا الى غاية الثالثة بعد الزوال.

ومن جانبه  أكد عضو الهيئة كمال التوجاني أنه من المنتظر الاعلان عن نتائج الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين القادم ليلا مضيفا أنه سيتم الحرص على أن لا يتجاوز الاعلان عن هذه النتائج 24 ساعة من غلق اخر مكتب اقتراع بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية  وذلك على الساعة الثانية من فجر يوم الاثنين.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa