البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

دار الشباب بجلمة

شهر الفنون والإبداع بدار الشباب بجلمة : من 20 مارس الى 20 افريل 2017

انطلقت يوم الاثنين 20 مارس بدار الشباب بجلمة من ولاية سيدي بوزيد تظاهرة بعنوان « شهر الفنون والابداع » لتتواصل إلى غاية يوم 20 أفريل القادم بفقرات ثقافية وتنشيطية متنوعة.

ويتضمن برنامج التظاهرة تزويق فضاءات ومحيط المؤسسة بجداريات تحسيسية في مختلف المجالات على امتداد الشهر، وسيقام بالمناسبة تربص في معالجة الصورة الرقمية يومي 21 و22 مارس، وتظاهرة بعنوان أسبوع المسرح تنطلق يوم 28 مارس وتتواصل إلى 2 أفريل وتؤثثها أنشطة متنوعة على غرار ورشة في صنع الأقنعة وعرض مسرحي لنادي إعدادية جلمة، وعرض للفرقة المسرحية بدار الشباب جلمة إلى جانب عرض لمسرح الشارع يوم 31 مارس ويوم تكويني في مسرح الشارع يوم 2 أفريل

ويشمل برنامج التظاهرة أيضا مسابقة جهوية في الرقص العصري تنطلق يوم 6 أفريل وهي موجهة لنوادي الرقص بولاية سيدي بوزيد. كما تمت برمجة تربص تكويني في الفنون التشكيلية يومي 7 و8 أفريل حول تصميم الاكسيسوار.

وتختتم التظاهرة بملتقى جهوي للعازفين الشبان انطلاقا من يوم 15 أفريل يتضمن مسابقة في العزف على مختلف الآلات لفائدة شباب الجهة.

هذه الفقرات التنشيطية والثقافية التي ستنتظم بفضاء دار الشباب بجلمة بإشراف مختصين، تهدف إلى احتضان الشباب واستقطابه وإدماجه في الأنشطة الثقافية كل حسب ميولاته »، وفق ما أكد مدير دار الشباب بجلمة جعفر الدربالي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa