البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

entre_hezwa

طلب تغيير صبغة المعبر الحدودي بحزوة من ولاية توزر إلى معبر تجاري

تقدمت ولاية توزر بطلب رسمي الى وزير التجارة رضا الاحول لتغيير صبغة المعبر الحدودي بحزوة الى معبر تجارى تمهيدا لاحداث منطقة للتبادل التجارى الحر مع الجزائر على مستوى ولاية الوادى  الجزائر.

وتعرف الوزير خلال زيارة اداها أمس الى ولاية توزر على المراحل التي قطعتها الولاية فى هذا الصدد من ذلك مصادقة المجلس الجهوى على احداث منطقة التبادل الحر وتخصيص عقار لها بمعتمدية حزوة يمسح 50 هكتارا.

وبين الاحول أنه يتعين  قبل عرض هذا المطلب على أنظار مجلس وزاري ان توافق مختلف الاطراف المتدخلة وخصوصا الجهات الامنية والديوانة على الموقع الذى تم تحديده.

 كما اكد على ضرورة الاسراع باستكمال القسط الرابع من مشروع بناء البوابة الحدودية الجديدة بعد ما تم انجاز أقساطها الثلاثة الاولى.

واكد وزير التجارة  خلال زيارته لسوق الجملة ضرورة احداث سوق جملة جديد في مستوى تطلعات الجهة واحداث سوق للانتاج تخصص أساسا للتمور معتبرا أن الاسعار المتداولة في الجهة تعد مقبولة بالمقارنة مع جهات أخرى.

رضا لحول وزير التجارة و الصناعات التقليدية : 

|

هذا واشتكى تجار بولاية توزر من تنامي ظاهرة التجارة الموازية خاصة بالاسواق الاسبوعية وعدم توفر اسواق بلدية بمنطقتي حزوة وتمغزة وغياب سوق للانتاج خاص بالتمور.

وطالبوا خلال جلسة عمل جمعتهم بوزير التجارة رضا لحول فى اطار اشغال اللجنة الجهوية للتحكم في الاسعار بتوفير حوافز وتشجيعات اضافية لانجاز مشاريع ذات علاقة بمنتوج الجهة.

واشار التجارة الى تدني جودة الخضر والغلال المعروضة بأسواق الجهة في بعض الحالات داعين الى تشديد الرقابة خصوصا على محلات بيع الاكلات الخفيفة.

في المقابل أكد عدد من المواطنين أن الاسعار المتداولة بمناسبة زيارة الوزير هي دون الاسعار المعمول بها في سائر الايام منبهين الى خطورة مثل هذه الممارسات.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa