البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tayarane2

طلعات جوية يومية لجيش الطيران لمتابعة ومراقبة إحترام إجراءات الحجر الصحي الشامل

أفاد آمر الوحدة الجوية 35 لجيش الطيران العميد محمد صلاح الدين السوسي، بأن هذه الوحدة قامت منذ يوم 20 مارس الماضي بطلعات جوية يومية لمراقبة مدى احترام إجراءات الحجر الصحي الشامل في مختلف مناطق ولايات تونس الكبرى (تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس).

وأضاف العميد السوسي، خلال لقاء مع بعض ممثلي وسائل الإعلام بالقاعدة الجوية بالعوينة اليوم الاربعاء، أن معدل الطلعات الجوية بلغ 3 طلعات في اليوم الواحد، من أجل رصد حالات تجمع المواطنين ومعاضدة مجهودات الدولة في تطبيق إجراءات الحجر الصحي.

وصرح بأنه تمت في الأيام التي تلت إعلان الحجر الصحي الشامل، ملاحظة احترام عموم المواطنين لهذا الإجراء، قبل أن يسجل لاحقا انفلات واستهتار بالإجراء من خلال رصد تجمعات للمواطنين، مما استوجب تدخلا في عديد المناطق.

وبين أنه يتم الإعداد بكل دقة لكل عملية استطلاعية، والتنسيق قبل كل طلعة جوية مع قاعة العمليات لجيش الطيران، التي تتلقى كل المعطيات المجمعة في الطلعة الجوية الواحدة بالتنسيق مع عناصر مع القوات الخاصة لجيش البرّ.

من جهة أخرى، قال العميد السوسي، إنه تمت برمجة طلعات جوية مماثلة ولنفس الغرض، انطلاقا من قواعد جوية تابعة لجيش الطيران في صفاقس وبنزرت وقابس وجندوبة.

وقد رافق ممثلو وسائل الاعلام، اليوم، عناصر من جيش الطيران و القوات الخاصة في طلعة جوية على متن طائرة هيلوكبتر، جابت أجواء ولايات إقليم تونس الكبرى لنحو الساعة و النصف، تم خلالها متابعة مدى احترام التزام المواطنين باجراءات الحجر الصحي الشامل في تلك الولايات.

وأكد مسؤول عسكري بوحدة التدخل بجيش البر، للوفد الإعلامي في مقر القاعدة بالعوينة، أن عناصر فيلق الوحدات الخاصة تتدخل بشكل فوري، وتراقب خلال الطلعات الجوية مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل في إقليم تونس الكبرى، وتنسق مع كل التشكيلات العسكرية المنتشرة على الميدان.

وكان رئيس الدولة، أعلن يوم 17 مارس الماضي، عن فرض حظر للجولان بداية من اليوم الموالي في سياق الإجراءات الرامية إلى محاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أصدر إلى القوات المسلحة وإلى قوات الأمن الداخلي، أمرا للقيام بدوريات مشتركة في كامل تراب الجمهورية. وأعلن في 20 مارس الماضي، عن فرض الحجر الصحي الشامل لمدة أسبوعين، قبل أن يتم تمديده لاحقا لأسبوعين اضافيين بداية من الأحد 5 أفريل الجاري .

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa