البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nadhir

عائلتا الشورابي والقطاري تحملان الحكومة التونسية المسؤولية القانونية والأخلاقية في تحديد مصير ابنيهما

حمل كل من معاوية الشورابي  والد الصحفي سفيان الشورابي  وسامي القطارى والد نذير القطاري الحكومة التونسية  المسؤولية القانونية و الأخلاقية في تحديد مصير ابنيهما المخطوفين في ليبيا منذ ثمانية أشهر وطالباها بإرجاعهما سواء كانا توفيا أو لا يزالان على قيد الحياة.

كما أعربا خلال ندوة صحفية انعقدت عشية امس الخميس بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعاصمة عن  فقدانهما الثقة في الوعود المتتالية التي تلقتها العائلتان  سواء من الحكومة الماضية أو من الحكومة ورئاسة الجمهورية الحاليتين دون التوصل إلى التعرف على مصيرهما واعتبرا أن قضية ابنيهما تم  استغلالها سياسيا من قبل الأطراف المتنازعة في ليبيا  وتساءل والد سفيان الشورابي  عن  توقيت إعلان الحكومة الليبية المؤقتة خبر تصفية ابنه وزميله نذير القطاري.

وكان ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين جدد التأكيد في مفتتح الندوة الصحفية على أن النقابة تطالب الجهات الليبية بالأدلة والإثباتات على ما كانت صرحت به اول أمس الاربعاء حول تصفية الصحفيين الشورابي والقطاري في عدد  من وسائل الاعلام دون احترام مقتضيات التعامل الديبلوماسي.

وشدد على أن نقابة الصحفيين لن تقبل بخبر تصفية الزميلين ما لم تؤكده السلطات التونسية  حتى ولو كان الخبر صحيحا داعيا الحكومة التونسية إلى التحرك السريع  وإيفاد قضاة تحقيق للاطلاع على الملف.

 وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa