البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

developpement

عبد الرزاق بن خليفة : قرابة 9500 حالة من عملة الحضائر لهم اكثر من دخل

قال كاتب الدولة للداخلية عبد الرزاق بن خليفة أن قرابة 9500 من عملة الحضائر لهم اكثر من دخل فاما هم يتمتعون بمساعدة مزدوجة او يملكون مشاريع خاصة او هم مسجلون ولا يعملون في الحضائر.

وأشار الى ان هذه الحالات مطالبة قانونا بالاختيار بين المحافظة على منحة الحضائر او منحة العائلات المعوزة قبل موفى شهر جانفي الحالي مبرزا ان الغاية من هذه العملية ليست حرمان الفئات الفقيرة من المساعدة بل تطبيق القانون وفتح المجال لفئات فقيرة في حاجة حقيقية للمساعدة وهي في انتظار ادراجها بقائمة العائلات المعوزة.

وأفاد بأن عدد العائلات التي تتمتع بمنحة العائلات المعوزة لا يتجاوز 225 الف عائلة بينما عدد العائلات التي هي في حاجة الى المساعدة هو اكثر بكثير حسب خارطة الفقر التي اعدتها وزراة الشؤون الاجتماعية.

وذكر ان عدد اعوان الحضائر يفوق اليوم 90 الف عون بعد ان كان لا يتجاوز عدد المستفيدين 20 الف مبرزا ان قرابة 72 الف عون هم في انتظار تسوية وضعياتهم وايجاد سبيل لادماجهم التدريجي.

وشدد على صعوبة هذه العملية بعد ان تم ادماج اعداد كبيرة من اعوان الحضائر بصفة غير مدروسة وان ادماج اكثر من 70 الف عون يتطلب توفير ميزانية ضخمة تصل الى قرابة 600 مليون دينار.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa