البث الحي

الاخبار : متفرقات

خلايا سرطانية

علماء أُستراليون يطوّرون عقارا يُسهم ببساطة في إذابة الخلايا السرطانية

أثبت عقّار جديد لعلاج السرطان اختبره باحثون من ملبورن لأوّل مرّة  نجاعة كبيرة في قتل خلايا الدم السرطانية.

فقدكشفت التجارب الإكلينيكية التي أجرتها ثلاثة مراكز أبحاث بولاية فيكتوريا أنّ 80 في المائة من المرضي المُصابين بسرطان الدم المزمن استجابوا بإيجابية للعلاج المكوّن من أقراص رغم فشل جميع العلاجات الأخرى.

وثبتت فعالية العقار « فينيتوكلاكس » الذي طوّرته شركتا مستحضرات دوائية بعد 30 عاما من الأبحاث ثبتت فعاليته في 20 في المائة من الحالات التي شُفي فيها المرضى تماما من المرض.

وقال البروفيسور « أندرو روبرتس: المتخصّص في علاج أمراض الدم « الهيماتولوجي » بمستشفي ملبورن الملكي اليوم الخميس إنّ « عقّار « فينيتوكلاكس » يهدف إلى التفاعل المسؤول عن الإبقاء على الخلايا السرطانية حيّة ».

وأضاف قوله « إنّه في العديد من الحالات وجدنا أنّ الخلايا السرطانية تذوب بكلّ بساطة ».

وأشار إلى أنّها نتيجة مثيرة للغاية بالنسبة إلى أولئك الذين ليس لديهم عادة خيارات علاجية أخرى متاحة.

جاء هذا الكشف في وقت يستعدّ فيه وزير الصحة بولاية فيكتوريا « جيل هينيسي » إلى إعلان تأسيس جناح متخصّص في علاج أمراض الدم « الهيماتولوجي » بالمركز الشامل لعلاج السرطان في ولاية فيكتوريا يوم الخميس.

وقال « هينيسي » « هذه النتائج الرائدة هي ما يطمح المركز إليه وهو أن يعمل أفضل الأطباء والباحثين والعلماء معا لتحقيق اختراقات في الوقاية من السرطان وكشفه وعلاجه ».

وتقدّر مؤسسة علاج سرطان الدم بأنّ هناك ألف أُسترالي تُشخّص حالاتهم بأنّهم مصابون بسرطان الدم الليمفاوي المزمن سنويا ما جعله النوع الأكثر شيوعا من أنواع سرطان الدم.

وستنشر النتائج الكاملة لأوّل تجارب بشرية للعقار اليوم الخميس في مجلة  « نيوانغلاند جورنال أوف ميدسين » الطبية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa