البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

النقابة العامة لعملة التربية

عملة التربية يدخلون الثلاثاء في إضراب عام بيومين بكافة المؤسسات التربوية

دخل عملة التربية اليوم الثلاثاء في إضراب عام بيومين  19 و20 ماى 2015 بكافة المؤسسات التربوية للمطالبة بتطبيق محاضر الاتفاق المبرمة بين النقابة ووزارة التربية وفق ما صرح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء كاتب عام النقابة العامة لعملة التربية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل المولدي البجاوي.

ويشمل هذا الإضراب عملة التربية بجميع اختصاصاتهم من حراس وأعوان تنظيف وعملة مختصّين وطبّاخين وأعوان مطاعم وعملة مكلفين بعمل إداري وتأطير التلاميذ بجميع المؤسسات التربوية الإبتدائية والإعدادية والنموذجية والتقنية والمعاهد والمندوبيات الجهوية والتفقديات والإدارة المركزية وفروعها.

وأكد البجاوي تمسّك عملة التربية بمطالب القطاع كاملة ومطالبتهم بتفعيل محاضر الاتفاق المبرمة وآخرها محضر جلسة 5 مارس 2014 التي تعهّدت خلالها وزارة التربية بتلبية مطالب القطاع في أجل لا يتجاوز 30 مارس 2014 إلاّ أنّه لم يقع تطبيق ما تم الاتفاق عليه إلى حدّ اليوم حسب روايته.

وتتمثّل مطالب عملة التربية أساسا في إعادة تصنيف العملة حسب المدوّنة الصادرة بتاريخ 18 أفريل 2014 وإدماج العملة المكلفين بالعمل الإداري وتمكين عملة الابتدائي من منحة المسؤولية والمقدّرة قيمتها ب 20 دينارا  مع خلاص ساعات العمل الإضافي واحترام الآجال القانونية للترقية المهنية.

كما دعا النقابي وزارة الإشراف إلى التخفيض في معاليم كراء ديوان مساكن أعوان وزارة التربية وتسديد النقص الحاصل في الإطار وإحداث قانون أساسي لسلك العملة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa