البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

انتخابات الامنيين

غدا : حوالي 36 ألف أمني وعسكري يدلون بأصواتهم في الإنتخابات البلديّة

يشارك يوم غد الأحد الموافق لـ29 أفريل 2018 حوالي 36 ألف أمني وعسكري في الإنتخابات البلديّة وهو موعد ياتي اسبوعا قبل يوم الانتخابات البلدية المخصصة للمدنيين في 6 ماي 2018.

وتتميّز عملية اقتراع الأمنيين والعسكريين التي تعدّ الأولى في تاريخ تونس والتي ستتم بالــ 359 مركز اقتراع تابع للـ 350 دائرة انتخابية الموجودة بمختلف مناطق البلاد بعدم تعليق قائمات الناخبين في مراكز الاقتراع إضافة إلى عدم الإطلاع على فحوى ومحتوى تصويتهم وعدم استعمالهم للحبر كما سيتم فرز بطاقات التصويت بعد انتخابات المدنيين حتى لا يستشف من تصويت الامنيين والعسكريين اي توجه سياسي معين .
وحسب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمّد التليلي المنصري سيتمّ إغلاق الصناديق دون فرزها وتأمينها لدى الهيئات الفرعية مرجع نظر مركز الاقتراع تحت حماية المؤسسة العسكرية والأمنية موضّحا أنّها ستكون مُغلقة بأقفال مُرقّمة ومُدوّنة بمحاضر في الغرض ».

من جهته افاد عضو الهيئة انور بن حسن بان الهيئة مستعدة على جميع الاصعدة ليوم الاقتراع يوم غد : 

|

كما اوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، انه تم اتخاذ 4 إجراءات خاصة لحماية الوحدات الأمنية والعسكرية غدا الأحد، أولها إفرادهم بيوم خاص للاقتراع، ثانيا لن يستعملوا الحبر الانتخابي، ثم أنه لن يقع تعليق قائمات الناخبين أمام مراكز الاقتراع، وأخيرا لن يقع فرز أصواتهم يوم 29 أفريل، وإنما سيتم تأمينها في صناديق الاقتراع لخلطها مع أصوات المدنيين يوم 6 ماي 2018.

كما شدد على انه تمنع الدعاية الحزبية في محيط مكاتب الاقتراع واجراء سبر الاراء : 

|

 

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa