البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

غدوة خير 1

غدوة خير شعار حملة وطنية تطلقها وزارة الشؤون الدينية من أجل مكافحة الإرهاب

« غدوة خير »هو شعار الحملة الوطنية التي تطلقها وزارة الشؤون الدينية ابتداء من 20 مارس الحالي وإلى غاية 20 مارس 2017 من أجل التصدّي إلى الإرهاب ودعاة الدمار وأعداء الحياة وترسيخ الفكر الزيتوني المستنير.

وأكد محمد خليل وزير الشؤون الدينية، في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بالعاصمة أنّ ما تتعرّض له تونس من هجمات إرهابيّة يستدعي مثل هذا الحراك التثقيفي والتوعوي، مبيّنا أنّ الحملة لا تقتصر على الخطابات الدينيّة من دروس ومواعظ وحوارات بل تشمل كذلك مختلف التعبيرات الجمالية والفنية الهادفة إلى مقاومة الإرهاب والتيّارات التكفيرية.

وتشمل الحملة إحداث بوابة الكترونية لنشر القيم الإسلامية الصحيحة  باعتماد الوسائط الالكترونية المختلفة وفق المنهج الزيتوني المعتدل وبعث  مركز نداء للإنصات إلى الإجابة عن تساؤلات الشباب حول قضايا الإسلام  إلى جانب تنظيم لقاءات مع الشباب في النوادي وسائر الفضاءات المتاحة للتوعية والتحسيس بخطورة الفكر التكفيري المتطرف وتداعياته على مدنية الدولة ومؤسساتها.

كما ستنتظم حملات دينية تجوب كلّ الجهات  بالتنسيق مع المجتمع المدني  وتنظيم دروس توعوية حوارية بمراكز الدفاع والإدماج الاجتماعي  ومراكز الإحاطة الاجتماعية وتعليم الكبار لنشر الفكر المستنير، إضافة إلى إقامة الحلقات الحوارية بالفضاءات المهتمّة بالطفولة.

وفي سياق آخر، قال إنّ عدد المساجد والجوامع الخارجة عن السيطرة يتراوح بين 50 و60، لافتا إلى صعوبة حصر العدد نظرا لارتباطه بما يطرأ من متغيرات.

غدوة خير2غدوة خير3

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa