البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

11834920_1196439697038182_1889758786088272621_o

فحوى اجتماع ممثلي احزاب الائتلاف الحكومي برئيس الحكومة

انتهى منذ قليل اجتماع أحزاب الائتلاف الحاكم برئيس الحكومة الحبيب الصيد.

وتناول هذا اللّقاء بالخصوص مقترحات هذهالأحزاب بشأن إثراء مشروع الوثيقة التوجيهية للمخطط التنموي 2016-2020 والإعدادللمؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب المزمع تنظيمه يومي 3 و 4 أكتوبر القادم إلى جانباستعراض الإصلاحات والبرامج الجارية والمنتظرة في عديد المجالات.

كما تناول اللّقاء الوضع العام بالبلادوالجهود المبذولة لتدعيم مقوّمات الأمن وملاحقة العناصر الإرهابية والتصدّيللجريمة المنظمة.

وأكّد السيد الحبيب الصّيد من ناحيته على الأهميّة التي يكتسيها مشروع الوثيقة التوجيهية للمخطّط القادم باعتبارها تحدّدإطاره العامّ وأهدافه وخاصّة منها إرساء منوال تنموي جديد ينطلق من تشخيص معمّقللواقع واستخلاص العبرة من التجارب السّابقة وبضبط آليات إحكام استغلال الطاقاتالكامنة والإرتقاء بنسق النموّ وتوزيعثماره.

كما أكّد الحرص على أن يتنزّل المخطّط القادمفي إطار تشاوري ويأخذ في الإعتبار مقتضياتالدستور ومبدإ اللاّمركزية والتمييز الإيجابي.

أمّا في ما يتعلّق بالمؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب فقد تمّ الاتفاق خلال اللّقاء على منهجيّة إعداده وسبل تأمين أوفر حظوظنجاحه.

وأوضح رئيس الحكومة أن مهمة اعداد هذا المؤتمر اوكلت الى لجنةحكومية كلفت بالسهر على اعداده وتوفير ظروف نجاحه بما يُفْضي إلى اعتماد استراتيجية وطنية شاملة متعدّدة الأبعاد للتصدّيلآفة الإرهاب والتوقّي منها.

وقدّم السيد الحبيب الصّيد من جهة أخرى لمحةعن تقدّم الإصلاحات الجارية في عديد القطاعات مبرزا الحرص على استكمالها في أقرب الآجال وذلك إلىجانب العمل على توفير الظروف الملائمة للإنطلاق في تنفيذ عدد من المشاريع الهامّةسواء منها العمومية أو المندرجة في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاصّ.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa