البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

Snjt

فرع نقابة الصحفيين بالجنوب الغربي يستنكر الاعتداء على صحفيّة من أمني بالقصرين

أعرب فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالجنوب الغربي  في بيان له اليوم السبت عن استنكاره لتعرّض الصحفيّة براديو « إي أف أم » ثريا القاسمي أمس الجمعة إلى اعتداء لفظي جارح من ملازم في وحدات التدخل أثناء تغطيتها وقفة احتجاجية لعملة مصنع الحلفاء وعجين الورق بالقصرين.

وأوضح ذات البيان أنّ  ثريا القاسمي أبلغت فرع النقابة بالجنوب الغربي أنّ الأمني المعني توجّه إليها بكلام بذيء وحاول ضربها في حركة حال دون وقوعها تدخل مراسل صحفي حاضر في الحادثة، كما قام بمنعها من تغطية الوقفة الاحتجاجية ونعتها بأبشع النعوت.

وأضاف أنّ الأمني المعني سبق أن اعتدى على نفس الصحفية المتضرّرة السنة الماضية وقام بافتكاك وثائقها الشخصية، كما تعمّد يوم 14 أكتوبر الحالي إيقاف المدوّن فتحي الفرشيشي في تغطية جنازة الشهيد نجيب القاسمي راعي الأغنام الذي قتله إرهابيّون وفق نص ذات البيان.

ولفت البيان إلى أنّ الصحفيّة التقت بعد الحادثة مدير إقليم الأمن الوطني بالقصرين وسردت له الواقعة فكان أن نصحها بضرورة مبادلة العون نفس الكلام النابي عوض الالتجاء إلى التنديد مؤكدا لها أنّه لن يُرسل العون المقصود إلى مواقع الأحداث التي يُمكن أن توجد فيها الصحفية.

وقد استنكر فرع الجنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الاعتداءات المتكرّرة على الصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني داعيا كافة السلط في البلاد إلى ضرورة احترام حقّ الصحفيين في العمل ومساعدتهم على أداء واجبهم بما يكفله لهم القانون.

وجدّد تأكيده على أنّ الاعتداء على الصحفيين يُعدّ انتهاكا لحق المواطن التونسي في المعلومة وضربا لحرية الصحافة مشدّدا على رفضه التام أيّ اعتداء على الصحفيين والإفلات من العقاب واحتفاظه بحقّه في تتبّع المعتدي. كما دعا وزارة الداخلية إلى تحمّل مسؤوليتها في حماية الصحفيين واحترامهم.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa