البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الهجوم الإرهابي في نيس الفرنسية

فرنسا: شخص حاول إنقاذ الحشد في نيس لكنّه سقط ودهسته الشاحنة

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن صحفي ألماني يدعى ريتشارد غوتهار أنّه رأى شخصا على متن دراجة نارية حاول اعتراض الشاحنة التي دهست حشدا من الأشخاص الخميس، إلاّ أنّه سقط وسحقته العجلات.

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية عن الصحفي الألماني ريتشارد غوتهار أنّه رأى رجلا على متن دراجة نارية حاول اعتراض الشاحنة التي اندفعت على حشد يحتفل بالعيد الوطني في نيس في جنوب شرق فرنسا مساء الخميس.

وصرّح غوتهار في اتصال هاتفي « كنت على شرفة (فندق) مطل مباشرة على جادة ‘برومناد ديز أنجليه’ (متنزه الإنجليز) ورأيت أشخاصا يحتفلون بعيد (الرابع عشر من جويلية) وفجأة اتجهت شاحنة نحو الحشد ».

وأشار غوتهار الذي يعمل صحفيا مستقلا « كان السائق يسير بسرعة بطيئة جدا وهو أمر غريب ». وأضاف « لحقت به دراجة نارية كانت تسير وراءه ثم حاولت تجاوزه، حتّى أنّ قائدها حاول فتح باب سائق الشاحنة، إلاّ أنّه سقط أرضا وسحقته عجلات الشاحنة ». وصوّر غوتهار على هاتفه النقال ما حصل، وبثّت شبكة « إيه أر دي » الألمانية الرسمية التسجيل.

وأوضح غوتهار « رأيت أيضا شرطيين اثنين يطلقان النار على الشاحنة، وعندها زاد السائق السرعة فجأة واندفع باتجاه الحشد وهو ينحرف بالشاحنة من جانب إلى آخر. بعدها جرى إطلاق النار من أسلحة عدة طيلة 15 الى 20 ثانية ».

وتابع الشاهد أنّ الأمر كلّه « استغرق 60 ثانية لا أكثر من البداية وحتى النهاية »، موضّحا أنّه نزل بعدها إلى الشارع وهناك لاحظ الذعر بين الناس وشاهد 12 جثة أرضا.

وقال الصافي روبرت هولواي الذي كان يحضر الاحتفالات « كانت فوضى عارمة والناس يصرخون… رأينا أشخاصا مصابين وحطاما في كل مكان ».

وقُتل ما لا يقل عن 84 شخصا من بينهم طفلان في الاعتداء الدامي الجديد الذي ضرب فرنسا، ونُقل أكثر من خمسين طفلا إلى المستشفيات.

المصدر: فرانس 24

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa