البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

cpg

فسفاط قفصة والمجمع الكميائي والتونسية الهندية للأسمدة ينضمّون إلى الميثاق العالمي من أجل التنمية المستديمة للمؤسسة

وقّع القطب الصناعي في مجال المناجم والمتكون من شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي بقابس والشركة التونسية الهندية للأسمدة الخميس بتونس على انضمامه إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة من اجل التنمية المستديمة للمؤسسة.
وسيمكّن الانضمام إلى هذا الميثاق هذه المؤسسات من الانخراط ضمن التمشي الخاص بالتنمية المستديمة للمؤسسة وتركيز آليات لإرساء الثقة بين المواطن والمؤسسة وفق ما صرح به رئيس مدير عام القطب الصناعي رمضان سويد خلال موكب انتظم بمناسبة توقيع الانضمام إلى الميثاق.
وأفاد سويد بأنّ شركة فسفاط قفصة خُصّصت خلال 2014 ما قيمته 25 مليون دينار للنشاطات المتعلقة بالمسوولية المجتمعية للمؤسسات. وسيتم تخصيص مبلغ مماثل خلال الفترة 2016/2015 لنفس هذه النشاطات.
وأبرز رئيس معهد المسؤولية المجتمعية للمؤسسات ومنسق شبكة الميثاق العالمي في تونس سامي مروكي أنّ القطب الصناعي مدعو بموجب الانخراط ضمن هذا الميثاق إلى الترويج واحترام المبادئ العشرة التي جاء بها الميثاق والتي تلزم المؤسسات عبر العالم باحترام حقوق الإنسان والقضاء على التمييز في مجال التشغيل والعمل.
ووفق نفس هذه المبادئ فإنّ القطب مدعوّ أيضا إلى دفع وتطوير ونشر التكنولوجيات المحترمة للبيئة والعمل ضد الفساد في أيّ شكل من الأشكال تحويل الأموال والرشاوى.
وذكر مروكي أنّ المسؤولية المجتمعية أصبحت ضرورية بالنسبة للمؤسسات لضمان قدرتها التنافسية ومردوديتها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
وبيّن أنّ هذه المسؤولية تُخوّل للمؤسسة ليس فقط تحسين صورتها لكن أيضا إرساء مناخ جيد للعمل.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa