البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قفصة-امن-640x411

فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي يبرمان إتفاقا مع هيئة مكافحة الفساد لإرساء مبادىء المساءلة والحوكمة الرشيدة

أبرمت اليوم الخميس 18 افريل 2019 شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي اتفاقية عمل مشترك مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لدعم التعاون والتشاور والتنسيق بين الطرفين للرفع من المردودية وتعزيز القدرات لإرساء مبادئ النزاهة والمساءلة والحوكمة الرشيدة من مخاطر الفساد.

وأفاد بلاغ صادر عن الهيئة أن الإتفاقية تهدف، أيضا، إلى إعداد برنامج تكوين وإرساء قاعدة معلومات ذات العلاقة بالحوكمة الرشيدة والنزاهة إضافة إلى تولي شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي تحديد أحد مصالحها ليكون هيكلا نموذجيا في إرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة، شوقي الطبيب، عقب توقيعه الاتفاقية مع الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي، عبد اللطيف حمام، بحضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، على أهمية إرساء الشفافية والحوكمة داخل المجمع وفسفاط قفصة نظرا لتواتر الملفات ذات شبهات فساد على الهيئة والمتعلقة بهاتين المؤسستين. واعتبر الطبيب أن حضور وزير الصناعة يندرج ضمن الحرص على الانخراط في مسار مكافحة الفساد وإرساء الحوكمة الرشيدة خاصة وأن قطاع الطاقة والمحروقات والصناعات يشكل جزء هاما من الناتج الداخلي الخام.

وأكد الفرياني، من جهته، حرص وزارته على تفعيل إتفاقية العمل المشترك الممضاة سابقا مع الهيئة على غرار وضع خطة عمل ثنائية متكاملة وارساء مقاربة تشاركية لإرساء الحوكمة في مجال إعداد مخططات الاستثمار للمؤسسات الخاضعة لإشراف الوزارة وفي الاجراءات المتبعة في الانتدابات وفتح عروض الاستشارات بالإضافة إلى وضع رزنامة لتدارس الملفات المتعلقة بشبهات الفساد من قبل فريق العمل المشترك ووضع خطة لمعالجة ملفات التقصي للتسريع في دراستها وحلها.

كما أعلن عن اختيار 4 مؤسسات تابعة لوزارة الصناعة لتكون جزر نزاهة وهي الشركة التونسية للكهرباء والغاز والوكالة العقارية الصناعية والمجمع الكيميائي التونسي وشركة فسفاط قفصة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa