البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الرقاب

فقرات متنوعة بمناسبة الذكرى السادسة ليوم الشهيد بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد

تحت شعار « الرقاب: المفقود والمنشود » تدور أيام 7 و8 و9 جانفي الجاري فعاليات الذكرى السادسة من يوم الشهيد بالرقاب من خلال برمجة تتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والشبابية والرياضية.

وتفتتح التظاهرة صباح السبت 7 جانفي بعرض تنشيطي لماجورات قصر هلال ومجموعة زيزو للتنشيط الى جانب سلسلة من المعارض والورشات حول « أدوات الجلاد » وصور ووثائق حية حول احداث 9 جانفي 2011 بالرقاب وعروض مسرحية وسينمائية حول الحراك الثوري بالجهة ومارطون الشهيد.

وتتواصل الفقرات يوم الأحد 8 جانفي بدورة الشهيد الوطنية للتايكواندو ودورة عمر عموري لكرة القدم وعرض لإنتاجات مسابقة الأشرطة القصيرة الوثائقية حول الحراك الثوري إلى جانب ندوة حقوقية وتكريم لعائلات الشهداء وعروض مسرحية وموسيقية ملتزمة.

كما سيتم يوم 9 جانفي إطلاق صفارات الإنذار في توقيت سقوط أول شهيد « حوالي منتصف النهار » وتحية العلم مع إطلاق أعيرة نارية في الهواء من قوات من الجيش الوطني إلى جانب تنشيط جماهيري في الشارع وندوة بعنوان « الفلاحة كأهم مقومات التنمية بالرقاب » وعروض مسرحية وفنية وجولة بالمشاعل الكشفية في أرجاء ساحة الشهيد.

ويشار إلى أنّ مختلف فقرات هذه الدورة، التي تقام تخليدا لذكرى سقوط 5 شهداء بالرقاب يوم 9 جانفي 2011 خلال أحداث الثورة التونسية، ستقام بدار الثقافة بالرقاب وبساحة الشهداء.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa