البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

26

فيروس كورونا : فرنسا تدخل مرحلة جديدة من رفع الحجر والحياة تعود تدريجيا لطبيعتها

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن بلاده « تجاوزت الجزء الأكبر من وباء كورونا مشيرا إلى أن مكافحة فيروس كورونا المستجد لم تنته بعد.

وأوضح أوليفييه فيران في لقاء مع القناة التلفزيونية « إل سي إي » أن « الفيروس لم ينته من التنقل في البلاد » وأن هذا « لا يعني أننا نتوقف عن مواجهته »، مشيراً إلى أن تدابير حجز وقيود أخرى لا تزال سارية.

وأضاف « سنستمر في إجراء الفحوص وتتبع مستوى المخالطة « من خلال البحث عن أشخاص على اتصال بالحالات المؤكدة ويتعين علينا دائما « تجنب تجمع عدة أشخاص في مكان مغلق »، مذكرا باستمرار سريان حظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص على الطريق السريع العام والمناسبات الرئيسية (أكثر من 5 آلاف شخص حاليا).

وبينما عملت الحكومة تدريجيا على تخفيف القيود مع بدء عملية فك الإغلاق، « قد نلجأ لاتخاذ إجراءات وقائية إذا لزم الأمر »، وفقا « لمجموعة من المؤشرات التي نتابعها يوميا ». وكان قد تم تسجيل تسع وفيات في المستشفى خلال الـ24 ساعة الماضية، في أدنى حصيلة منذ بدء إحصاء الوفيات في منتصف مارس 2019.

وأودى الوباء في فرنسا بحياة 29407 شخصا.

ماكرون يعلن اجراءات جديدة لرفع الحجر

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الأحد جملة إجراءات جديدة لرفع الحجر، واعدا بـ »استخلاص العبر » من الأزمة الصحية التي أودت بنحو ثلاثين ألف شخص وأغرقت البلاد في أزمة اقتصادية واجتماعية عميقة.

وذكّر الرئيس الفرنسي في خطاب رسمي متلفز هو الرابع منذ بدء الأزمة الصحية في مارس 2020، بأنّ جائحة كوفيد-19 لم تنته، لكنه أشاد بـ »أول انتصار على الفيروس ».

فرانس 24/ أ ف ب

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa