البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

large-في-سبر-آراء-فرنسا-ثم-قطر-أفضل-مؤهلين-لاحتضان-كان-2015-0cd70

في استفتاء لجريدة « ليكيب » الفرنسية : فرنسا الاكثر جاهزية لاستضافة كأس الامم الافريقية 2015

ينتظر ان يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم في غضون يومين عن الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس الامم الافريقية 2015 لكرة القدم بعد استبعاد المغرب الذى طلب التأجل خوفا من انتشار فيروس الايبولا القاتل.

وكان عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الشعبية قال يوم امس ان الاتحاد سيتحدث الى الدول التي عبرت عن رغبتها في استضافة البطولة التي من المقرر اقامتها ما بين 17 جانفي والثامن من فيفرى 2015 وانه يتوقع صدور قرار سريع في هذا الصدد.

وفي انتظار اعلان القرار النهائي تجرى جريدة ليكيب الفرنسية على موقعها على الانترنات استفاء لاراء قرائها حول البلد الموهل اكثر من غيره والذى يتمتع بمصداقية لضمان حسن تنظيم كان 2015 .

وتعتبر الجريدة ان دولا مثل فرنسا والبرازيل وقطر وانغولا ومصر ونيجيريا والغابون والسودان وغينيا الاستوائية يمكن ان تستضيف كاس امم افريقيا 2015 .

وعددت  ايجابيات وسلبيات كل مقترح باعتبار الجاهزية للتنظيم والقرب من القارة الافريقية والحالة الامنية والصحية في هذه البلدان.

وكشف الاستفتاء الى حدود صباح اليوم  13 نوفمبر 2014 على ان اكثر من 22 بالمائة يعتبرون ان فرنسا التي تستعد لتنظيم كاس امم اوروبا 2016  والتي تستوعب بطولتها العشرات من للاعبين الافارقة هي الاكثر جاهزية للتنظيم.

وتاتي قطر التي تستعد لتنظيم مونديال 2022 في المرتبة الثانية بنسبة 14 بالمائة.

وتاتي الغابون كافضل خيار افريقي لتنظيم المسابقة بنسبة تفوق 11 بالمائة.

 

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa