البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

livre7-culture

في افتتاح معرض تونس الدولي للكتاب : رئيس الحكومة يعلن عن مضاعفة قيمة اقتناءات وزارة الشؤون الثقافية من الإصدارات

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد لدى إشرافه صباح الجمعة بقصر المعارض بالكرم على افتتاح الدورة 33 لمعرض تونس الدولي عن قرار مضاعفة قيمة اقتناءات وزارة الشؤون الثقافية من الكتب ومختلف الإصدارات.

وأوضح في كلمة ألقاها بالمناسبة أن اتخاذ هذا القرار يأتي  » دعما لهؤلاء الذين يصنعون الفكر ويحثون على القراءة التي تجعلنا نعيش مرتين ». وجدد حرص الحكومة التونسية على إشعاع معرض تونس الدولي للكتاب، مشددا على دور هذه التظاهرة الدولية الهامة في دعم صناعة الكتاب وتحفيز الحراك الثقافي بتونس.

وافتتح الشاهد الدورة 33 للمعرض بحضور وزير الشؤون الثقافة محمد زين العابدين ووزير الثقافة اللبناني غطاس الخوري وعدد من أعضاء الحكومة التونسية، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة المشاركين في هذه الدورة.

وتم خلال موكب الافتتاح تكريم عدد من المبدعين والشخصيات الأدبية الوطنية والعربية وهم على التوالي الروائية التونسية جليلة حفصية والكاتبة الفلسطينية لينا بدر والباحث والمبدع المغربي بنسالم حميش والناقد الأدبي المصري جابر عصفور والروائي التونسي المبدع حسن نصر.

وقام رئيس الحكومة إثر ذلك بجولة في مختلف أجنحة المعرض اطلع خلالها على مجموعة من الإصدارات الحديثة لعدد من دور النشر التونسية والعربية والأجنبية المشاركة.

واختار منظمو هذه الدورة لبنان ضيف شرف لمكانتها في النهضة الفكرية والثقافة العربية ولدور الثقافة اللبنانية في تطوير الرؤية التنويرية، هذه التي تشكل أعمدة لمعرض تونس الدولي للكتاب وفق ما جاء في الكلمة التقديمية التي ألقاها مدير الدورة شكري المبخوت.

جدير بالذكر أن الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تلتئم تحت شعار « نقرأ لنعيش مرتين » تتواصل إلى غاية يوم 2 أفريل القادم بمشاركة 748 ناشرا من 29 دولة عربية وأجنبية وهيئات ومنظمات وجمعيات.

رئيس الحكحومة يوسف الشاهد : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa