البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

100117-feature2photo-650_416

في تصريح لاذاعة قفصة : المتحدث باسم الحكومة العراقية يدعو الى حشد دعم عربي – دولي لمواجهة تنظيم الدولة في بلاده

تشن القوات العراقية ومسلحون موالون لها منذ فجر اليوم عملية واسعة لاستعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية بحسب ما افادت به مصادر حكومية عراقية.

والعملية هي الاكبر لاستعادة المدينة التي سيطر عليها التنظيم المتطرف اثناء هجومه الكاسح في البلاد في جوان، بعدما حاولت القوات العراقية اكثر من مرة استعادتها، لتقابل بقتال عنيف من التنظيم كان يدفعها الى التراجع.

وقال مصدر في الجيش ضمن قيادة عمليات صلاح الدين « بدأ قرابة 30 الف مقاتل من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي (المكون بغالبيته من فصائل شيعية مسلحة موالية للحكومة) وابناء العشائر (السنية) عمليات تحرير مدينة تكريت.

علي الدباغ عضو الائتلاف الوطني والناطق السابق باسم الحكومة العراقية كان تحدث لاذاعة قفصة عن المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وهو ما يفرض تحدي كبير على حكومة حيدر العبادي التي تحظى بدعم اقليمي ودولي على حد تعبيره :

|

علي الدباغ عضو الائتلاف الوطني والناطق السابق باسم الحكومة العراقية تحدث ايضا عن حاجة الحكومة العراقية الى دعم عربي و دولي لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية والذي اكد ان غالبية عناصره هم من العراقيين المغرر بهم على حد قوله :

|

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa