البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

prof

في اليوم الثاني من الاضراب : الأساتذة يحتجّون أمام مجلس النواب

نفذ أساتذة التعليم الثانوى المنتمون الى النقابة العامة والنقابات الجهوية للتعليم الثانوى صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب  لتبيلغ مطالبهم المتعلقة أساسا بتحسين أوضاعهم الاجتماعية وتطوير المنظومة التربوية بصفة عامة.

وأفاد الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوى لسعد اليعقوبي بأن النقابة تهدف من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية الى توجيه رسالة  لنواب الشعب  باعتبارهم يمثلون السلطة التشريعية التي تمارس سلطة رقابية على الحكومة رسالة مفادها عدم وجود موشرات لتطوير قطاع التربية خاصة عند الاطلاع على مشروع ميزانية 2015.

وقال  ان هذا المشروع  لا ينبى بوجود أى نوايا نحو التعهد بهذا المرفق العام  المدرسة العمومية وفي اعطاء نصيب مناسب من ميزانية الدولة للمدرسين وللمدرسة أو لاصلاح التعليم عموما مشددا على أنه  قد ان الاوان بان يكون لنواب الشعب دور محورى في تغيير سياسات الحكومة في اتجاه الاهتمام بالملفات الاجتماعية وعلى راسها ملف التربية والتعليم بجانبيه الخاص بالظروف المادية والمعنوية للمربين وفي اعادة الهيبة للمدرس داخل المجتمع.

كما أكد اليعقوبي ضرورة الاهتمام بالشأن التربوى وبعملية بناء منظومة تربوية على أسس سليمة تراعي وتؤسس لمجانية حقيقية لتعليم  ذى جودة عالية يجذر التلميذ في هويته ومحيطه ويخلق له شخصية وطنية متوازنة تحمي البلد استراتيجيا من مخاطر الانحراف والارهاب.

وكان وفد يتكون من خمسة أفراد يمثلون النقابة العامة والنقابات الجهوية للتعليم الثانوى اجتمع صباح اليوم بالنائبين الاول والثاني لرئيس مجلس نواب الشعب  لتبليغ مطالب المربين.

وأفاد النائب الاول عبد الفتاح مورو في افتتاح أشغال  الجلسة العامة المنعقدة صباح اليوم أنه تم الاستماع لهذه المطالب التي تتلخص في ثلاث نقاط وأنه وقع الاتفاق مع وفد النقابة على تبليغ مطالب الاساتذة لرئيس المجلس والتعهد بالبحث عن الاليات الكفيلة بتهدئة العلاقة بين النقابات وسلطة الاشراف لتحقيق مطالب المربين.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa