البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

65458244_1093426644192069_5632812916798390272_n-750x430

في مجلس جهوي للثقافة : وزارة الشؤون الثقافية تضاعف الميزانية المخصصة للعمل الثقافي بولاية قفصة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح امس الاثنين 01 جويلية 2019 بحضور والي قفصة منذر العريبي بمقر الوزارة على مجلس جهوي للثقافة خُصص للاطلاع على سير العمل الثقافي ولدراسة مؤشرات التنمية الثقافية بالجهة وتقييمها ومتابعة مدى استفادة الولاية من البرامج الوطنية والخصوصية المتاحة بمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني وفاعلين في القطاع الثقافي ومديري المهرجانات الصيفية.

وتابع الوزير خلال الجلسة تقدم أشغال إعادة تهيئة وترميم وبناء عدد من مشاريع المؤسسات الثقافية العمومية بمجموعة من معتمديات ولاية قفصة، داعيا إلى ضرورة تدعيم البنية التحتية بالجهة وتفعيل مبدأي اللامركزية الثقافية والشفافية والعمل على تمتيع كل مواطن تونسي من حقه الدستوري في الثقافة وذلك عبر مزيد التعريف بمختلف آليات الدعم العمومي المتاحة.

وشدد على أهمية الارتقاء بالمشهد الثقافي وتعزيز المضامين الإبداعية والفنية بولاية قفصة وذلك لما تتميز به الجهة من قيمة حضارية وعمق تاريخي ومخزون تراثي فريد وذاكرة شعبية متميزة.

وإيمانا بضرورة مشاركة الإدارات المركزية والمحلية والمؤسسات الوطنية والخاصة ومكونات المجتمع المدني في الارتقاء بالفعل الثقافي وتعزيزه، اقترح الوزير صياغة مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية وشركة فسفاط قفصة تهدف إلى تطوير مؤشرات التنمية الثقافية بالجهة ودعم المهرجانات الصيفية ماديا وتقنيا.

وفي هذا الإطار ضاعفت وزارة الشؤون الثقافية الميزانية المخصصة للعمل الثقافي بولاية قفصة بعنوان سنة 2019، وذلك سعيا إلى تفعيل مبدأ الحوكمة المحلية وبناء ثقافة مواطنية تبرز أهمية إسهامات القطاع الإبداعي والجمالي في ارتفاع المؤشرات الوطنية للتنمية والتشغيل.

المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بقفصة حسين الاحول يصّرح لاذاعة قفصة : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa