البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

6100693442360417b612032f

في موكب تعيين مكلف بتسيير الداخلية : سعيد يؤكد الحرص على تطبيق القانون والدستور وضمان الحقوق والحريات

جدد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، تأكيد حرصه على تطبيق القانون والدستور، واحترام الحقوق والحريات، مع ضمان استمرارية الدولة.

وقال سعيد في مقطع فيديو نشر مساء الخميس 29 جويلية 2021 على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، خلال موكب تكليف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية، إن أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الدولة، طبقا للفصل 89 من الدستور، هو دليل على الاحتكام إلى أحكامه، عكس ما يتحدث عنه البعض من أنه تم تجاوز الدستور ».

وتابع رئيس الجمهورية أن هذا التكليف يندرج في إطار ضمان استمرارية الدولة في ظرف دقيق، مؤكدا أن الدولة « ليست دمية تحركها الخيوط، وأن هناك من يحرك الخيوط من وراء الستار من اللوبيات ومن الفاسدين ».

وشدد على أن الدولة التونسية مؤسسات ومرافق عمومية تعمل لخدمة الجميع في إطار القانون والدستور.

وبين سعيد، أن « راية تونس فوق الجميع »..وأنه « لا مجال للتلاعب بالدولة أو تقسيمها أو تفجيرها من الداخل، كما يسعون في الخفاء، ويظهرون ما لا يبطنون »، قائلا « كفى عبثا بالدولة ».

وأبرز رئيس الدولة أنه حريص على احترام الحقوق والحريات، وأنه لن يتنكر لما كان درسه لأجيال وأجيال تعاقبت على كليات الحقوق في تونس على مدى أكثر من ثلاثة أجيال، حول الحقوق والحريات في إطار القانون الدستوري وحقوق الانسان.

ولاحظ أنه على عكس ما يتحدث عنه البعض بشأن المس بالحقوق والحريات، لم يتم اعتقال أي شخص، كما لم يتم حرمان أي كان من حقوقه، بل يتم تطبيق القانون تطبيقا كاملا لا مجال فيه لأي تجاوز، لا من السلطة، ولا من أية جهة أخرى.

وأشار إلى أن « الأحوال اقتضت في هذا الظرف التاريخي اتخاذ التدابير الاستثنائية ضمانا للحقوق والحريات واستمرارية الدولة »، مضيفا قوله « اضطرت اضطرارا للجوء الى الفصل 80 من الدستور، حفاظا على الدولة وعلى الحقوق والحريات ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa