البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

قافلة_برنامج ثنيتي_كوناكت_قفصة 12-04-2017

قافلة كوناكت بقفصة لتعريف أصحاب أفكار المشاريع ببرنامج ثنيتي

نظم مكتب قفصة لمنظمة كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، قافلة تحسيسية اليوم الأربعاء، قبالة المعهد العالي لإدارة المؤسسات بقفصة، لفائدة طلبة الأقسام النهائية ممّن لديهم أفكار مشاريع لتشجيعهم على تقديمها والتسجيل في برنامج « ثنيتي » الذي تديره الكنفدرالية بالتعاون مع صندوق الصداقة القطري والعديد من المؤسسات البنكية وهياكل الدعم.

وترمي القافلة، وفق ما أفاد به رئيس الكنفدرالية بقفصة، علي كراولي، إلى التعريف ببرنامج « ثنيتي » وتشجيع أصحاب أفكار المشاريع على التسجيل بالبرنامج، مذكرا بأنّ البرنامج انطلق، منذ سنة 2015، ويقوم على الإحاطة بالباعثين الشبان لتشجيعهم على بعث مشاريع خاصة ويتم مرافقة المشروع من الفكرة إلى طور الانجاز، بتقديم التكوين والدعم المالي من هياكل الدعم والمؤسسات البنكية.

وحسب علي كراولي، يهدف برنامج « ثنيتي » إلى بعث 500 مؤسسة على الأقلّ في 15 ولاية بالجمهورية بينها ولاية قفصة، قصد توفير 4500 موطن شغل في غضون ثلاث سنوات، مشيرا إلى أنّه في سنتي 2015 و2016 تم التقدّم بـ93 فكرة مشروع تم اختيار 76 منها لمتابعتها 6 مشاريع منها مولتها هياكل المساندة بينها 5 مشاريع دخلت طور العمل.

ومن المقرّر أن تتحوّل غدا الخميس، إلى معتمدية بلخير والمعهد العالي لعلوم التكنولوجيا والطاقة بقفصة للتعريف بالبرنامج والتشجيع على الانخراط فيه.

|

قافلة برنامج ثنيتي_كوناكت_قفصة 12-04-2017

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa