البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

600x400_uploads,2015,10,09,5617b1e5ac015

قايد السبسي : إحراز الرباعي الراعي للحوار جائزة نوبل للسلام تتويج لمبدأ الحلول التوافقية الذي انتهجته تونس

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أن إحراز الرباعي الراعي للحوار الوطني لجائزة نوبل للسلام أمر في غاية الأهمية وليس بالهين واعتبر أنه ليس تكريما للرباعي ومن يمثله من منظمات وإنما تتويج لمبدأ الحلول التوافقية الذي انتهجته تونس وكان انطلق باللقاء الذي جمعه في فرنسا برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي التزم يومها باللحاق مبادرة الحوار الوطني . وأشار رئيس الدولة في كلمة ألقاها صباح الجمعة بقصر قرطاج إلى أنه منذ ذلك اليوم توفقنا إلى تحقيق نتائج من بينها أنه لا يمكن التقدم إلا من خلال الحوار.

وأضاف أنه التقى صباح اليوم راشد الغنوشي على أن يلتقي لاحقا الأمين العام لحركة نداء تونس للتأكيد على هذه المسالة وعلى أنه لا قيمة الآن للخطب والاستقالات بل على الجميع أن يكونوا يدا واحدة دون إقصاء وذلك بتضامن كل أفراد الشعب التونسي .

وقال قايد السبسي في هذا الصدد نحن في حرب ضد الإرهاب ولا نستطيع كسبها إلا إذا كما متحدين ولا عذر لأحد ليتخلف عن هذا الاستحقاق.

وهنأ في ختام كلمته كل أطراف الحوار الوطني المنظمات الأربع الراعية والأحزاب المشاركة فيه والذي أثمر انتخابات 2014 ودستور تونس الجديد والحكومة المنبثقة عن مجلس الشعب في إشارة إلى حكومة مهدي جمعة.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa