البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سوق الأحد

قبلي: إصابات بالرش في تجدّد أعمال العنف بين عدد من سكّان قريتي زاوية العانس وبشري

وصل عدد المُصابين في تجدّد أعمال العنف ظهر اليوم الأربعاء بين عدد من سكّان قريتي زاوية العانس وبشري، إلى 33 مُصابا بينهم حالات إصابة بالرش وحالة إصابة نتيجة استعمال زجاجات حارقة، وفق ما نقلت مراسلة إذاعة قفصة نقلا عن مصادر طبّية.

ووردت 21 حالة إصابة على المستشفى الجهوي بقبلي وفق ما أكده رئيس قسم الاستعجالي بالمستشفى، و12 مُصابا على المستشفى المحلّي بسوق الأحد، حسب مدير هذا المستشفى.

وعرفت المنطقة حضور تعزيزات أمنيّة وعسكريّة في سعي إلى السيطرة على الوضع بالتمركز على حدود العمادتين المتجاورتين، فيما وجّه عدد من سكّان زاوية العانس وبشري نداء عاجلا لمزيد تعزيز الحضور الأمني والعسكري بسبب شدّة الاحتقان في المنطقتين.

ويعود تجدّد أعمال العنف، وفق رواية سكّان المنطقة، إلى تعرّض مواطن من قرية بشري إلى حادث مرور بسبب مطاردته من عدد من سكّان قرية زاوية العانس.

علما وأنّ أعمال العنف اندلعت يوم الأثنين بعد أن أقدم عدد من سكّان قرية زاوية العانس الطريق للمطالبة بتمكينهم من قطعة أرض على الحدود المشتركة بين المنطقتين لاستغلالها في إحداث مقبرة جديدة، لتتطوّر الأحداث إلى عنف متبادل عشية اليوم ذاته وتتدخّل قوّات أمنيّة وعسكريّة.

وانعقدت يوم الثلاثاء أكثر من جلسة صُلحيّة في مقرّ ولاية قبلي، كما تم الاتّفاق على تشكيل لجنة لتسوية الخلاف العقّاري.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa