البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

Sans-titre-11

قبلي: انطلاق الدورة 31 للمهرجان الدولي للتمور

مجموعات فلكلورية وشعبية تتقدمها كوكبة من الفرسان الى جانب القطار السياحي المقل لعدد من اطفال الجهة يجوبون ابرز شوارع مدينة قبلي قبل التوقف بساحة الاستقلال لتامين جملة من العروض الفرجوية تلك هي ابرز اللوحات التي ميزت انطلاق الدورة الجديدة لمهرجان التمور بقبلي صباح اليوم الاثنين.

وذكر رئيس هذه الدورة توفيق صوف ان هيئة المهرجان توفقت فى برمجة بعض المشاركات الدولية على غرار فرقة /توشكا/ من اسوان المصرية وفرق /تاكوبا وبابا مرزوق/ وعدد من الفرق الشعبية من الجزائر فضلا عن عدد من الفرق الفلكلورية من بعض ولايات الجمهورية.

واضاف ان فقرات المهرجان في يومه الاول تتضمن الى جانب الكرنفال الذى انطلق صباح اليوم عرضا فرجويا كبيرا بساحة العروض بمدينة قبلي القديمة بمشاركة كوكبة من الفرسان وعدد من الفرق الشعبية الى جانب تقديم لوحة في التسلق الامن للنخيل باستعمال /السدل/ وهو حبل يلف حول جذع النخلة يستعمله المتسلق لتامين نفسه فضلا عن اعادة تقديم العمل الملحمي/ضفائر وطن/ للمخرج حافظ خليفة والذى أنتجه المهرجان في دورته السابقة.

ومن ناحية أخرى أكد المصدر ذاته انطلاق معرض الصناعات التقليدية الذى ينتظم بالتعاون مع ديوان الصناعات التقليدية بمشاركة عدد من العارضين من داخل وخارج تونس الى جانب معرض للتمور واخر لحيوانات الصحراء.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa