البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سوق الاحد قبلي

قبلي: تدخّل دورية مشتركة من الأمن والجيش للحدّ من المواجهات بين عدد من سكّان منطقتي زاوية العانس وبشري

تدخّلت عشية اليوم الأثنين دورية مشتركة من الأمن والجيش الوطنيّين لوضع حدّ للمواجهات التي كانت جدّت قبل سويعات من ذلك بين عدد من أهالي قريتي زاوية العانس وبشري من معتمدية سوق الأحد.

وقد اندلعت تلك المواجهات على خلفية قطع عدد من متساكني قرية زاوية العانس الطريق الوطنية الرابطة بين ولايتي قبلي وتوزر للمطالبة بتمكينهم من قطع أرض لاستغلالها مقبرة خاصة في ظل اكتظاظ المقبرة الحالية وعدم قدرتها على استيعاب المزيد من القبور، وفق ما صرّح به بعض الأهالي لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بجهة قبلي.

يذكر أنّ وتيرة المواجهات كانت تصاعدت عشية اليوم بين أهالي القريتين والتي تعود بالأساس إلى خلاف على رسم الحدود الإدارية بين المنطقتين حتّى يتمكّن متساكنو قرية العانس من الحصول على رصيد عقاري يمكّنهم من إحداث مقبرة.

وأسفرت المواجهات التي تبادل خلالها الأهالي العنف ورمي الحجارة عن إصابة بعض المحتجّين بجروح متفاوتة الخطورة قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفى المحلّي بسوق الأحد لتلقّي الإسعافات اللازمة.

وكان عادل بن عمر معتمد منطقة سوق الأحد بالنيابة صرّح صباح الأثنين لمراسل (وات)، بأنّ السلط الجهوية تعمل على إيجاد حلول للإشكال العقاري بين القريتين وذلك بالتعاون مع مصالح الشؤون العقارية بالجهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa