البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

03-2014-tozeur-place-ibn-chabbat-et-minaret

قريبا : الانطلاق في أشغال بناء مدرسة اعدادية جديدة في توزر

تنطلق في غضون الأسبوعين القادمين أشغال بناء مدرسة اعدادية جديدة في توزر بمحاذاة معهد الامتياز على مستوى طريق النفليات باعتماد قدره 3 ملايين و422 ألف دينار ، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء، رئيس مصلحة البناءات والصيانة بالمندوبية الجهوية للتربية التابعي الحاجي.

وأضاف ذات المصدر في تصريح لمراسلة (وات) بتوزر أنه من المبرمج ان تضم المدرسة الاعدادية الجديدة مركبا اداريا، ومجموعة من قاعات التدريس والمخابر، مشيرا إلى أن المشروع حاليا في مرحلة اعداد الوثائق التعاقدية مع المقاول، على حد قوله.

و ذكر أن الأسابيع الأخيرة شهدت انطلاق أشغال بناء معهد نموذجي في توزر بمحاذاة الاعدادية النموذجية بتكلفة تتجاوز 4 ملايين دينار للبناء والدراسات، وستتواصل هذه الأشغال لمدة سنة يكون عقبها المعهد جاهزا للاستغلال في سبتمبر 2018، موضحا أن المشروع يشمل بناء مركب اداري، ومخابر بمختلف أنواعها، وقاعات تدريس، ومركب للأنشطة الثقافية والرياضية، وقاعة مراجعة، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومسكن وظيفي، وحجرات ملابس.

ويتقدم في الاطار ذاته مشروع بناء مقر جديد للمندوبية الجهوية للتربية بـ85 بالمائة في قسطها الأول بتكلفة تتجاوز مليونا و900 ألف دينار، كما وقعت برمجة بناء مدرسة اعدادية جديدة بنفطة تنتظر توفر الاعتمادات اللازمة، وفق ذات المصدر.

وبيّن الحاجي أنه تم الانتهاء من ضبط برنامج الصيانة والتوسعات بالمؤسسات التربوية لسنة 2017 ، والذي أفضى إلى إقرار صيانة 5 مدارس اعدادية بكلفة تقدر بـ800 ألف دينار، ومعهد ثانوي واحد، والانطلاق مؤخرا في أشغال توسعة مجموعة

من المدارس الابتدائية ببناء 4 قاعات تدريس، و3 أقسام تحضيري، ومطعمين مدرسيين، ومجموعتين صحيتين، مشيرا إلى أنه من المبرمج أن يتم، في ذات الاطار، بناء قاعتي تدريس بمدرسة اعدادية، وقاعتين مماثلتين في أحد المعاهد وهما في مرحلة طلب العروض.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa