البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

cache_660x660_Analog_medium_8659677_2780083

قريبا الشروع في تركيز تجهيزات ومعدات طبية جديدة بمراكز الصحة الاساسية بولايتي سيدي بوزيد ومدنين

أعلنت وزيرة الصحة سميرة مرعي امس السبت في سوسة أن الوزارة هي الان بصدد وضع اللمسات الاخيرة لتركيز التجهيزات والمعدات الصحية اللازمة لطب العيون وطب الاسنان وطب النساء والتوليد بمراكز الصحة الاساسية بولايتي سيدي بوزيد ومدنين.

وأكدت الوزيرة في تصريح لمراسل (وات) بسوسة، بمناسبة إشرافها على اختتام أشغال المؤتمر الطبي الدولي الرابع حول طب العيون الذي نظمته الجمعية التونسية لاطباء العيون بالوسط، أن الوزارة تواصل بالتوازي مع ذلك توفير هذه التجهيزات والمعدات بمختلف مراكز الصحة الاساسية والخطوط الامامية للصحة بكامل البلاد داعية أطباء الاختصاص إلى المساهمة في معاضدة هذا المجهود عبر التكفل بالقيام بعيادات خارجية مرة في الاسبوع على الاقل داخل مراكز الصحة الاساسية بالمناطق الداخلية.

وتعتزم الوزارة توجيه جملة من القوافل الصحية الدورية متعددة الاختصاصات نحو مراكز الصحة الاساسية بالمناطق الداخلية للقيام بعيادات خارجية وذلك بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية والجهوية، وفق ما أكدته مرعي في تصريحها.

وأفاد الهاشمي المحجوب رئيس قسم طب العيون بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة ورئيس الجمعية المنظمة، في تصريح لـ(وات) أن ما لا يقل عن 450 من أبرز أطباء هذا الاختصاص في العالم سجلوا حضورهم في المؤتمر الذي تواصل على امتداد يومين.

وتضمن المؤتمر بحسب ما أفاد به الدكتور المحجوب، ورشات طبية نظرية وتطبيقية لفائدة الاطباء المقيمين المتربصين في طب وجراحة العيون وزرع العدسات بالإضافة إلى نقل وقائع عمليات جراحية على المباشر من إحدى المصحات باشراف عدد من أبرز جراحي العيون، لتكون مناسبة للحوار وتبادل المعلومات والتقنيات الطبية بين الجراحين والمشاركين في المؤتمر.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa