البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

القصرين-640x411

قريبا : انطلاق عملية استغلال المنطقة السقوية ببوحية بالقصرين

تم خلال انعقاد جلسة عمل بمقر معتمدية فريانة من ولاية القصرين اول أمس الجمعة الاعلان عن انطلاق عملية استغلال المنطقة السقوية « ببوحية » بفريانة التي تمتد على مساحة 40 هك ومجهزة ببئر عميقة ذات تدفق يقدر ب15 لترا في الثانية وذلك في غضون الأسابيع القليلة المقبلة وهي تهدف الى دعم مشاريع البنية الأساسية المنتجة، ودعم صغار الفلاحين وفق ما ورد في صادرة عن المعتمدية.

واوردت الوثيقة انه « من المنتظر أن تشمل عملية استغلال المنطقة السقوية حوالي 30 عائلة تسكن بمنطقة « بوحية » في قطاعات فلاحية مختلفة على غرار تربية الماشية وغراسة الخضروات والأشجار المثمرة » وانه « تم اقرار برنامج لغراسة 40 هك من أشجار زيتون بالمنطقة السقوية بداية من شهر فيفري المقبل ضمن ميزانية برنامج تنمية الشريط الحدودي بفريانة لسنة 2016″.

كما اشارت الى ان المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالقصرين محمد الميساوي المشارك في الجلسة « تعهد بكهربة البئر العميقة بالمنطقة السقوية مطلع شهر فيفري وبإعداد برنامج تدخل لحمايتها من الانجراف المتأتي من وادي « بوحية » ومن الجبال المحيطة بها ».

واوردت أنه « تمت دعوة الفلاحين المستغلين للمنطقة السقوية لتأسيس شركة تعاونية فلاحية والإعداد لجسلة عمل لاحقة مع هياكل الاحاطة والتمويل على غرار وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ودائرة التشجيعات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والبنك الفلاحي وبنك التضامن ».

يشار الى أن معتمد فريانة عادل مبروك أشرف على هذه الجلسة التى حضرها المدير العام للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين محمد الميساوي، وثلة من الاطارات والهياكل الجهوية والمحلية ذات العلاقة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa