البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مسيرة اساتذة اليعقوبي

قفصة : أساتذة التعليم الثانوي ينفذون مسيرة احتجاجية

ينفذ اليوم استاذة التعليم الثانوي تحركات احتجاجية بمختلف جهات البلاد بناء على دعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي التي اقرت تنفيذ يوم غضب يوم الاربعاء المقبل على خلفية تعطل المفاوضات مع وزارة التربيــة.

بولاية قفصة انتظمت صباح اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 مسيرة سلمية بمشاركة العشرات من الاستاذة وبحضور الكاتب العام لجامعة التعليم لثانوي لسعد اليعقوبي توقفت امام مقر المحكمة الابتدائية بقفصة لمساندة تحركات المحامين ضد قانون المالية لسنة 2019.

من جانبه افاد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي بقفصة لسعد اليعقوبي في تصريح لاذاعة قفصة ان هذا التحرك الذي يسبق يوم الغضب الاربعاء المقبل يهدف الى التذكير بمطالب المدرسين ودعا الى اخراج ملف التعليم الثانوي من دائرة الصراع السياسي والعدوة الى مفاوضات جدية تنهي هذه الازمة : 

|

في الاثناء لوح عدد من المديرين والنظار بولاية قفصة الذين شاركوا في وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتربيــة بالاستقالة الجماعية من مهامهم ورفضهم بكل ممارسة تستهدف هرسلتهم واستعمالهم لضرب القطاع ».

عدد منهم يتحدث : 

|

عدد من الاستاذة والقيمين واعوان المخابر والاداريين والعملة المشاركين في هذا التحرك الاحتجاجي اكدوا انهم متمسكون بمطالبهم واستعدادهم للحوار مع سلطة الاشراف : 

|

في سياق متصل قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي باتحاد الشغل مرشد ادريس ان اللقاء الذي سيجمع اليوم امين عام اتحاد الشغل بوزراء التربية والمالية والشؤون الإجتماعية وكاتب عام الحكومة هوّ لقاء تشاوري وجاء ببادرة من المركزية النقابية.

وأشار إلى أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد تدعى للتفاوض مع سلطة الإشراف عقب هذا اللقاء عبر وفد نقابي برئاسة أحد أعضاء المكتب التنفيذي للمركزية النقابية.

وأكّد ادريس انفتاح الجامعة العامة للتعليم الثانوي على اي جلسة تفاوض مرتبقة، مشيرا في الآن نفسه إلى تمسّكها بمواصلة تحركاتها لانه لا ثقة لها في الحكومة بسبب رجوعها المتكرر عن الوعود والمقترحات المتعلقة بمطالب المربين وفق قوله.

 

 

 

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa