البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عاجل

قفصة : إحباط محاولة مجموعة ارهابية الاعتداء على المركز الحدودي للحرس الوطني بأم العرائس

أعلن المكلف بالإعلام والاتصال بالحرس الوطني العميد خليفة الشيباني في تصريح لإذاعة قفصة ان وحدات من الحرس الوطني احبطت محاولة مجموعة ارهابية تسللت الى التراب التونسي من القطر الجزائرى مساء امس الاحد الاعتداء على المركز الحدودي بجنان الخروف التابع لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بمعتمدية أم العرائس من ولاية قفصة.

وأوضح الشيباني في تصريح الليلة البارحة أن احدى المجموعات الارهابية تسللت في حدود الساعة السابعة وعشرين دقيقة من مساء امس من التراب الجزائري من المنطقة المحاذية لمعتمدية أم العرائس قصد الاعتداء على المركز الحدودي للحرس الوطني بجنان الخروف الذي يبعد عن رسم الحد التونسي الجزائرى قرابة 300 متر.

وأضاف قوله ان هذه المجموعة حاولت مباغتة دورية استطلاعية تابعة للمركز أثناء عودتها لمقر المركز بطلق ناري كثيف غير أن يقظة أعوان المركز ومسارعتهم الى رد الفعل أجبر أفراد المجموعة الارهابية مجهولة العدد على الفرار باتجاه التراب الجزائري.

وأكد العميد أن حملات التمشيط مستمرة بالمنطقة لملاحقة المجموعة مشيرا الى أن تبادل إطلاق النار مع المجموعة الإرهابية استمر لاكثر من 20 دقيقة دون تسجيل أية اصابات أو أضرار في صفوف أعوان الحرس الوطني أو بمقر المركز.

وتابع أنه تم تعزيز المركز الحدودي للحرس الوطني بجنان الخروف بوحدات الطلائع والحدود والتصدي للارهاب التابعة للحرس الوطني بالاضافة الى وحدات من الجيش الوطني.

العميد خليفة الشيباني المكلف بالإعلام والاتصال بالحرس الوطني : 

|

وكان الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية وليد الوقيني قد نفى وقت سابق في تصريح لعدد من الاذاعات الخاصة ما تم تداوله من أنباء مفادها حدوث تبادل إطلاق نار بين دورية أمنية بالمركز الحدودي  »الجنان » بمنطقة أم العرايس بقفصة ومجموعة إرهابية.

وأكّد الوقيني أن الدورية الموجودة بالمركز قامت بإطلاق النار في الهواء بعد سماع صوت طلق ناري موضحا أنّ الدورية قامت بعملية تمشيط ليتأكّد خلو المنطقة من أي تحركات مشبوهة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa